مقتل شخصين وإصابة 8 في تفجير انتحاري شرقي ليبيا

عربي دولي
نشر: 2015-05-19 12:58 آخر تحديث: 2016-07-18 02:10
مقتل شخصين وإصابة 8 في تفجير انتحاري شرقي ليبيا
مقتل شخصين وإصابة 8 في تفجير انتحاري شرقي ليبيا

رؤيا - الاناضول - قتل شخصان بينهما عسكري وأصيب 8 آخرون في هجوم بسيارة مفخخة نفذه انتحاري قرب بوابة أمنية للجيش الليبي التابع لمجلس النواب (البرلمان) المنعقد في طبرق (شرقي البلاد)، بحسب مسؤول عسكري.

وقال مسؤول بالجيش الليبي المنبثق عن البرلمان الليبي لوكالة الأناضول إنه "صباح اليوم الثلاثاء حاول قائد سيارة كان قادما من جهة مدينة ‫‏درنة اقتحام ‫بوابة الظهر الحمر الشرقية لمدينة ‫‏القبة (شرق)، فقامت القوات المرابطة عليها بفتح النار لإيقافها فقام الانتحاري بتفجير نفسه داخل السيارة التي كانت مفخخة بكمية من المتفجرات ".

المسؤول العسكري، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أضاف أن " التفجير الانتحاري أودي بحياة العسكري حميد يوسف سليمان الشاعري والذي فارق الحياة متأثر بجراحه داخل المستشفى، بعد ان وصل لها في حالة خطيرة، بالإضافة إلى مقتل الانتحاري منفذ الهجوم، فيما أصيب في الانفجار 8 عسكريين آخرين، حالة بعضهم خطيرة " .

و كان تفجيرات انتحارية وقعت في 21 فبراير/ شباط الماضي نفذها مسلحو تنظيم "داعش" بعدة مواقع في مدينة القبة (شرق) قد أوقعت 44 قتيلا، وأكثر من 40 مصابا بجروح متفاوتة  .

وتبني بيان منسوب لـ"ولاية برقة" التابع لتنظيم "داعش" التفجيرين في مدينة القبة شرقي ليبيا و قال إنهما استهدفا غرفة عمليات الفريق ركن اول خليفة حفتر (قائد الجيش الليبي المنبثق عن البرلمان) في منطقتين بالمدينة.

وتشهد ليبيا اضطرابات أمنية حيث تتصارع على السلطة فيها حكومتان هما: الحكومة الموقتة التي يقودها عبد الله الثني المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق (شرق)، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني ومقرها طرابلس (غرب).

أخبار ذات صلة

newsletter