Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة النقل: تزايد على المجموع التراكمي للحافلات المحدثة استبدالياً | رؤيا الإخباري

وزارة النقل: تزايد على المجموع التراكمي للحافلات المحدثة استبدالياً

اقتصاد
نشر: 2015-05-18 14:37 آخر تحديث: 2016-07-25 02:50
وزارة النقل: تزايد على المجموع التراكمي للحافلات المحدثة استبدالياً
وزارة النقل: تزايد على المجموع التراكمي للحافلات المحدثة استبدالياً

رؤيا- أعدت وزارة النقل تقرير الربع الاول للعام 2015 في ضوء المعلومات والبيانات  الإحصائية التي حصلت عليها من الجهات المعنية بقطاع النقل.


ففي مجال النقل الجوي تشير البيانات الإحصائية لمؤشرات الأداء الى ان هنالك انخفاض  في حركة الطائرات القادمة الى مطار الملكة علياء الدولي في الربع الاول للعام ، اما بالنسبة لحركة الطائرات المغادرة من مطار الملكة علياء الدولي فهناك انخفاض ايضا ، اما فيما يتعلق بحجم الشحن الجوي (الصادر) فهنالك  ارتفاع بنسبة  (+14%) عن نفس الربع للعام 2014.


تشير البيانات الإحصائية الموضحة إلى تطور مؤشرات الأداء لقطاع النقل البحري حيث بلغ عدد السفن التي أمت ميناء العقبة (655) سفينة في الربع الاول من العام 2015 كما ويوجد ارتفاع في عدد الركاب عبر خط (العقبة - نويبع ) بنسبة (3%).


تشير البيانات الإحصائية إلى تطور مؤشرات الأداء لقطاع النقل العام للركاب حيث هنالك تزايد على المجموع التراكمي للحافلات (الباصات) المحدثة استبدالياً، كما ان هنالك ثبات في عدد مكاتب سيارات التأجير السياحي وزيادة في عدد سيارات التأجير السياحي بمقدار (+19%).


وتشير البيانات الإحصائية ان هنالك ثبات في عدد شركات النقل الدولي واسطول النقل الدولي، وهنالك ارتفاع في معدل حجم أسطول الشحن الثقيل بنسبة حوالي (+2,90 %)،وهنالك انخفاض في عدد الشركات المرخصة لمزاولة أعمال وسطاء الشحن على الطرق بنسبــــــــــة (-25,25 %)  ليصل عددها إلى (74) شركة في نهاية شهر اذار من هذا العام.

أخبار ذات صلة

newsletter