وزارة العدل تقيم مؤتمر بعنوان " تحقيق العدالة يجب ان ترى" .. صور

محليات
نشر: 2015-05-18 07:44 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
وزارة العدل تقيم مؤتمر بعنوان " تحقيق العدالة يجب ان ترى" .. صور
وزارة العدل تقيم مؤتمر بعنوان " تحقيق العدالة يجب ان ترى" .. صور

رؤيا - علي الأعرج - يوسف البستنجي - "تحقيق العدالة يجب ان ترى"  عنوان مؤتمر وزارة العدل بدعم من الاتحاد الأوروبي، والذي جاء نظرا لاهمية اصلاح قطاع العدالة وبناء على توجيهات جلالة الملك عبداله الثاني المعظم بضرورة تقديم خدمات جيدة للمواطن وضمان تحقيق العدالة وتعزيز ثقة المواطنين بسادة القانون.


كما يهدف الى دعم القطاع القضائي في استيفاء المعايير اللازمة لدعم موازنة القطاع في الاردن ، وتعزيز القدرات للتعامل مع التشريع لتحسين الوصول الى القانون  وتعزيز ثقة المواطنين بالعدالة .


واشتمل المؤتمر على ثلاثة جلسات رئيسية :


الجلسة الأولى :الخدمات العامة وثقة الجمهور.


الجلسة الثانية: التعاون والتنسيق بين مؤسسات قطاع العدالة وأصحاب المصلحة الاخرين.


الجلسة الثالثة: إصلاح إدارة قطاع العدالة.


وتحدث وزير العدل الدكتور بسام التلهوني في كلمته بالمؤتمر أن محاور المؤتمر هي مخرجات هامة ولها ارتباطاتها الوثيقة ببعضها حيث انه لا يمكن تحقيق العدل في تحقيق الخدمات العامة و الثقة العامة إلا إذا تعاون شركاء قطاع العدل  بوجود التنسيق الدائم في ظل التمتع بالحكومة الرشيدة والإدارة السليمة.


ويأتي هذا المؤتمر اختتام لمشروع دعم القطاع القضائي في استيفاء اللازمة لتوفير أعلى درجات النزاهة والعدل اللازمتين.


السيدة جوانا فرانيكا سفير الاتحاد الأوروبي تحدثت في كلمتها أمام الحضور  أنني سعيدة لما نراه في القضاء الأردني من نوعية الخدمة المقدمة للجمهور ولقد لمسنا ذلك من خلال تواجدنا في العديد من المواقع.


وأضافت جوانا أن الأردن يتمتع بقدرات متميزة بالقطاع القضائي وتأتي شراكتنا اليوم في هذا المشروع لتبادل الخبرات في قطاع القضاء.


وتقدم وزير العدل بالشكر للاتحاد الأوروبي على دعمه للقطاع القضائي من خلال مشروع دعم القطاع لاستيفاء المعايير اللازمة لمشروع دعم الموازنة.

أخبار ذات صلة

newsletter