ماذا علق الأردنيون على "رفع الدعم عن الخبز"؟

هنا وهناك
نشر: 2015-05-17 22:25 آخر تحديث: 2016-08-01 22:30
ماذا علق الأردنيون على "رفع الدعم عن الخبز"؟
ماذا علق الأردنيون على "رفع الدعم عن الخبز"؟

رؤيا - عبير أبو طوق - العديد من ردود الفعل المتباينة نقرأها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد التصريح الذي أطلقه رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور والذي يتعلق برفع أسعار الخبز قريبا.
 
عماد المعايطة غرّد على تويتر "قسماً بالله لو المؤيدين لقرار رفع سعر الخبز مرتاحين مادّياً ما بزعل، بس كلهم عشانا عليك يا رب، الحكاية هز ذنب والسلام".
 
رضوان العمري كتب "اكشن: تخفيض الكهرباء على الفنادق 50% .. زي اكشن: رفع سعر الخبز ليصبح الكيلو نصف دينار، ليس بالخبز نحيا ..خلينا إنطش".
 
صاحب حساب حزب المنسف الأردني كتب على تويتر "بدل شغل البطاقة الي هوه شحادة للمواطن الأردني، كل اجنبي خليه يدفع مبلغ سنوي بدل فرق أسعار، أحسن ما ابن البلد يشحد بالبطاقة".
 
المهندس ميسرة ملص وجه التحية للنقابات المهنية لموقفها في هذا القرار قائلا على الفيس بوك "تحية للنقابات العمالية المستقلة التي تحركت واصدرت موقف ضد رفع سعر الخبز والنقابات المهنية ما زالت نايمة بالعسل، كنا في الماضي عندما تهاجم النقابات المهنية لسقفها العالي نقول نحن ليس نقابات عمالية الان النقابات العمالية (المستقلة) تقدمت علينا بالنقابات المهنية واصبحت نقاباتنا خارج الفعل الوطني والقومي لا موقف من الخبز ولاموقف من مايجري بمعان ولا موقف من مايجري من تدمير في اليمن ... ولا موقف .. ولا موقف".
 
أما وليد التميمي فكتب بأن الشعب له الله، لقوله "ليس موضوع رفع سعر الخبز؛ فالشعب له الله .. لكن رفع خبز يعني زيادة الدين العام! لان شروط البنك الدولي الرفع حتى تحصل علي مزيد من الدين"يعني فشل".
 
خالد الشبول كتب في حسابه الخاص على الفيس بوك "يروجون ان سعر كيلو الخبز بعد رفع الدعم ستصبح بنصف دينار حتى اذا جعلوها ب 34 قرش تقبل الناس السعر بصدر رحب .. انها سياسة اللعب على سذاجة الشعوب للأسف .. لذلك ‫ابكي عليك يا وطن".
 
عمر الخطيب القضاة حذّر من خطورة رفع سعر الخبز قائلا "إذا تم رفع سعر ‫‏الخبز فعلى الحكومة أن تعلم أن نسبة الجرائم في المجتمع سترتفع، فالبطون الفارغه هي السبب الرئيسي للجرائم، اللهم أدم الأمن والأمان على البلاد والعباد .. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".
 
أيمن ابو غوش تساءل عبر تويتر "شو قصة رفع سعر الخبز ل ٤٠ قرش؟ مزبوط هالحكي!".
 
صاحب حساب ضمير أمة كتب "لندركها بحسن نية الهدف من رفع أسعار الخبز ليس استغلال جيب المواطن وانما اعادة الالق الى التراث والخبز على الصاج".
 
زياد عبابنة كتب على تويتر "يعني انا والغريب متساويين في الدعم او عدم الدعم، وقفت على الخبز قوت الفقراء؟ بدكم تذلوهم عشان عشرين ليره؟!".
 
رئيس مركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور بيّن أنه لا عزاء للفقراء، حيث قال "لم يتبق في الاردن إلا الخبز ليرفعوا سعره، ولا عزاء للفقراء الموتى وهم إحياء، اللهم احم الأردن".

أخبار ذات صلة