مدير صحة البلقاء يلتقي اطباء المراكز الصحية في لواء ديرعلا

محليات
نشر: 2015-05-16 10:21 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
مدير صحة البلقاء يلتقي اطباء المراكز الصحية في لواء ديرعلا
مدير صحة البلقاء يلتقي اطباء المراكز الصحية في لواء ديرعلا

رؤيا - اسامة العدوان - التقى مدير صحه البلقاء الدكتور خالد الحياري بحضور مساعده في لواء ديرعلا الدكتور حمدان معادات اطباء المراكز الصحيه في اللواء لمناقشه واقع العمل اليومي والصعوبات التي تواجههم والاحتياجات وكافة الامور المتعلقه بضمان تقديم افضل الخدمات للمرضى.

واكد الحياري بانه لن يقبل اي تقصير في الخدمات الصحية المقدمه للمواطنين ولاهالي الاغوار وضمن الامكانات المتوفره لدى المراكز الصحيه او مستشفى الاميره ايمان وانه لن يقبل ان يخرج مواطن من أي مركز صحي دون ان ينال حقه الطبيعي بالحصول على الخدمات الطبية المختلفة وضمن امكانات المراكز  او تحويل المريض للمستشفيات بالمحافظة لاستكمال العلاج.

وقال الحياري ان دور مديرية صحة البلقاء تجاوز المفهوم الرقابي وصولا للدور الوقائي التوجيهي من خلال قيامنا بعقد دورات تدريبية توعوية لاصحاب المطاعم والمحال المختلفة والعاملين فيها على الطرق السليمة لاعداد الاطعمة والماكولات وحفظها بشكل يضمن سلامتها وجودتها، وفي مجال تاهيل الكوادر الطبية بين الحياري انه يتم عقد دورات تدريبية لجميع الكوادر الطبية واطلاعهم على اخر المستجدات الطبية لاكسابهم الخبرات الضرورية والتي تعود بالفائدة على نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وتسهم في سرعة علاجهم وشفائهم.

وشدد الحياري على اطباء المراكزضرورة التاكيد على العاملين باقسام الصيدليه بتزويد مراكزهم بمختلف الادوية التي يحتاجها المرضى وخاصة اصحاب الامراض المزمنة  لتخفيف المشقة عليهم في التنقل للمراكز الشاملة او العيادات الطبية بالمستشفيات للحصول على ادويتهم

وبين الحياري ان تطبيق التعليمات الاداريه هو اساس العمل ويعطي كل موظف حقوقه كامله دون تجاوزات او هضم لحقوق الغير، مبينا ضرورة متابعه اطباء المراكز لسير العمل اليومي في مراكزهم والتزام الكوادر بالزي الرسمي وبساعات الدوام الرسمي والابلاغ عن الاجهزة المعطله بشكل مباشر ليتم ارسال فرق الصيانه لاصلاحها وضمان عدم تعطل الخدمات للمراجعين.

وطالب الحياري ضرورة الحفاظ على الممتلكات والاثاث بالمراكز الصحيه ومحاولة ترشيد الاستهلاك في الطاقة والمحروقات بالاضافة للحفاظ على الادوية وعدم هدرها بشكل غير صحيح وضمان عدم انتهائها وخسارتها .

بدوره اكد مساعد مدير الصحه في لواء ديرعلا الدكتور حمدان حديثه انه يتم الالتزام بكافة التعليمات والكتب الرسميه الوارده من قبل المديرية بالاضافة لمتابعته شخصيا وفريقه الاداري لعمل المراكز باللواء ومعالجه اي تقصير او تاخر بتقديم الخدمه للمواطنين.

وتطرق رئيس قسم الماليه بسام الحياري ورئيس وحده المتابعه والاشراف الدكتور خالد عبد الفتاح لابرز الاسس والتعليمات الخاصه بعمل اطباء المراكز في النواحي الماليه والادارية.

من جانبهم تحدثوا اطباء المراكز عن احتياجاتهم من الكوادر والاثاث والتي تحتاجها المراكز لتقديم الخدمات بجوده اكبر تلبي رضا الاهالي في الاغوار مقدرين بنفس الوقت الامكانات المتاحه والتي يتم العمل على مراعاتها والعمل من خلالها.

أخبار ذات صلة

newsletter