الجمعة: أجواء جميلة ومثالية للرحلات في الخارج

طقس
نشر: 2015-05-14 22:34 آخر تحديث: 2016-07-09 00:00
الجمعة: أجواء جميلة ومثالية للرحلات في الخارج
الجمعة: أجواء جميلة ومثالية للرحلات في الخارج

رؤيا - طقس العرب -  بعد التوقعات بأجواء باردة نسبياً مع ليلة الخميس/الجمعة والتي تُشكّل بداية عُطلة نهاية الأسبوع في الأردن، من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل متتالي يومي الجمعة والسبت بحيث يكون الارتفاع واضحاً في الأخير.

 

وفي التفاصيل، تنتهي بمشيئة الله الأحوال الجوية غير المستقرة التي أثرت طوال الأيام الماضية، والتي امتازت بمحدودية تأثيرها وقِصر المدة الزمنية للزخات المطرية مُقارنة بدول الجوار، لتصبح الأجواء مستقرة إجمالاً يومي الجمعة والسبت مع ارتفاع واضح على درجات الحرارة مُقارنة بالخميس.

 

وتسود الجمعة أجواء ربيعية مُعتدلة في كافة المناطق، وتميل إلى الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع نشاط للرياح في الأخيرة والتي ربما تعمل على إثارة الغبار والأتربة. وتكون درجات الحرارة العُظمى في المدن الأردنية دون حاجز الـ25 مئوية بقليل.

 

وترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس وإضافي السبت، لتصبح الأجواء "مائلة إلى الحرارة" في كافة المدن الأردنية بما فيها الجبلية، وذلك نتيجة تحوّل مسار الرياح إلى جنوبي شرقي ذات درجات حرارة أعلى ونسب رطوبة أقل من التي ستسود البلاد الجمعة، لترتفع العُظمى مع ساعات العصر إلى أواخر العشرينيات مئوية في العاصمة، في حين تقترب من منتصف الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 

يُذكر أن المملكة على موعد مع ارتفاع كبير على درجات الحرارة طوال الأسبوع الجديد بحيث تكون الدرجات ثلاثينية في مُعظم الأيام، وربما تتجاوز الـ35 مئوية في العاصمة والمدن الأردنية لا سيّما نهار الثلاثاء المقبل بمشيئة الله.

 

أخبار ذات صلة

newsletter