"أمانة النواب" : هذه حقيقة وجود وفود برلمانية خارج الأردن

الأردن
نشر: 2015-05-14 10:20 آخر تحديث: 2016-07-01 01:30
"أمانة النواب" : هذه حقيقة وجود وفود برلمانية خارج الأردن
"أمانة النواب" : هذه حقيقة وجود وفود برلمانية خارج الأردن

 

رؤيا - جورج برهم - نفت الامانة العامة لمجلس النواب صحة المعلومات التي نشرت في احدى الصحف اليومية حول وجود وفود برلمانية خارج البلاد .


  واوضح الامين العام لمجلس النواب حمد الغرير إن مجلس النواب الأردني هو عضو في جميع الاتحادات والجمعيات والهيئات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية، ولذلك تأتي مشاركاته في هذا الإطار ولشرح وجهة نظر ورؤية الأردن من القضايا المطروحة على جداول أعمال الاجتماعات.


واضاف أن هنالك ثلاثة وفود موجودة الآن خارج البلاد بمهمة رسمية وقد جاءت ضمن برنامج متفق عليه بين المجلس والجهات المضيفة بحيث تكون هذه الزيارات في فترة عدم انعقاد المجلس كي لا يؤثر ذلك على عمل المجلس.


ولفت الغرير  الى ان الارقام التي ذكرت في الصحيفة غير حقيقية وجانبت الصواب من حيث عدد الليالي وتكلفة المياومات إذ أن الحقيقة وحسب السجلات الرسمية في المجلس تبين أن مدة زيارة كل وفد من هذه الوفود الثلاثة هي 6 أيام فقط، وان الجهات المستضيفة تتحمل كافة نفقات الوفود من إقامة ومواصلات إذ تم صرف مياومات حسب نظام الانتقال والسفر والبالغة 20% وليس كما ذكر مندوبكم.


 وفيما يتعلق بزيارة اللجنة المشتركة التي أنهت حواراً وطنياً حول قانون البلديات واللامركزية اكد الغرير ان الجهة المستضيفة مشكورة التزمت كما ذكرنا سابقاً بتكاليف هذه الزيارة التي جاءت للحاجة الماسة للاطلاع على تجربة بريطانيا في موضوع اللامركزية كونها تجربة مشهود لها عالمياً.


 واكد الامين العام لمجلس النواب ان ابواب المجلس مشرعة للصحافة وان الامانة العامة مستعدة للاجابة على اي استفسار او معلومة بكل شفافية ومصداقية املا من وسائل الاعلام في المرات القادمة المزيد من التعاون خاصة اذا تعلق الامر بارقام ومعلومات قد تؤثر على مصداقة الخبر .

 

أخبار ذات صلة

newsletter