الموسيقي الأردني طارق الجندي يطلق ألبوم "صور" في حزيران

هنا وهناك نشر: 2015-05-14 09:08 آخر تحديث: 2016-07-29 21:20
الموسيقي الأردني طارق الجندي يطلق ألبوم "صور" في حزيران
الموسيقي الأردني طارق الجندي يطلق ألبوم "صور" في حزيران
المصدر المصدر

رؤيا – عبير أبو طوق -  يُطلق الموسيقي الأردني طارق الجندي ألبومه الجديد الذي يحمل عنوان "صور" في الثالث عشر من حزيران المقبل وذلك ضمن أيام شومان الموسيقية على مسرح الأوديون في وسط البلد بدعم من مؤسسة عبد الحميد شومان.
 
ويضم الألبوم الجديد بحسب تصريح خاص من الجندي لرؤيا عشر مقطوعات موسيقية كتبت من مخزون، صور، أحداث ومواقف قد تكون يومية وعابرة وقد تكون مهمة، ويبين الجندي أن المستمع هو جزء من هذا العمل الموسيقي؛ حيث سيستمتع برسم الصور والذكريات الخاصة به عند الاستماع الى كل جملة موسيقية وكأنها قد كتبت له.
 
ويشارك في هذا الألبوم الموسيقي عدد من الموسيقيين وهم: آلاء التكروري – فلوت، غدر عبيدو – بيانو، فادي حتر – تشيلو، منذر جابر – باص جيتار، ناصر سلامة – ايقاعات اضافة الى طارق الجندي – عود.
 
يعتبر الجندي أن الألبوم الجديد هو حصيلة تجربته الموسيقية التي يعتبرها رغم كل السنوات التي قضاها فيها قيد النمو والتطور بشكل دائم.

طارق الجندي هو من مواليد عمّان 1983. بدأ بدراسة العود بسن الحادية عشرة من عمره عندما التحق بالفرع التحضيري في الأكاديمية الأردنية للموسيقى، أكمل دراسته الموسيقية بتخصص الأداء على آلة التشيلو في المعهد الوطني للموسيقى، والتحق بأوركسترا عمّان السيمفوني العام 2009 كعازف تشيلو.

له مؤلفاته الخاصة ودراسات لآلة العود، ومؤلفات للتخت الشرقي، وموسيقى مسرحية، وأغان للأطفال.

حاز على العديد من الجوائز الموسيقية منها المركز الثاني في مسابقة "مقام" الدولية مع ناصر سلامة والتي أقيمت في أذربيجان العام الحالي.
 
شارك في العام 2009 في مسابقة العود الدولية التي أقيمت بجامعة الروح القدس - الكسليك في لبنان وحصل على المركز الثاني، كما عمل وشارك مع العديد من الفرق.

أنهى دراساته العليا بالجامعة الأردنية. وهو يعمل كمحاضر غير متفرغ لمادة النظريات الموسيقية ومدرّس لآلة العود لفرعي التحضيري والبكالوريوس في الأكاديمية الأردنية للموسيقى، ومدرس آلة العود بالجامعة الأردنية.

شارك ومثّل الأردن في مهرجانات دولية عديدة داخل الأردن وخارجه.

أخبار ذات صلة