الخارجية الامريكية: الهدنة في اليمن صامدة

عربي دولي
نشر: 2015-05-13 19:17 آخر تحديث: 2016-08-05 11:00
الخارجية الامريكية: الهدنة في اليمن صامدة
الخارجية الامريكية: الهدنة في اليمن صامدة

رؤيا - سكاي نيوز - اعتبرت الولايات المتحدة أن "وقف إطلاق النار في اليمن صامد بصورة عامة"، وذلك رغم سقوط قذائف أطلقها مسلحون حوثيون من اليمن على جازان ونجران في المملكة السعودية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جيف راتكي: "نفهم أن وقف إطلاق النار صامد بصورة عامة، ونحث كل الأطراف على مواصلة الالتزام به واحترام الالتزام بضبط النفس".

وتابع: "نحن على علم ببعض التقارير عن اشتباكات وتقارير أخرى عن نيران مضادة للطائرات منذ بدء وقف إطلاق النار الليلة الماضية."

وكانت قذائف حوثية قد سقطت، الأربعاء، على منطقتي نجران وجازان جنوبي المملكة السعودية، من داخل الأراضي اليمنية، وفق ما أوضح مصدر بوزارة الدفاع السعودية.

وأعلن الناطق باسم وزارة الدفاع أنه "في تمام الساعة العاشرة صباحا (7,00 بتوقيت غرينيتش) سقطت مقذوفات في منطقتي نجران وجازان دون أن توقع إصابات".

وأضاف: "موقف القوات المسلحة السعودية كان ضبط النفس التزاما بالهدنة الإنسانية التي قررتها قوات تحالف عملية (إعادة الأمل) ودخلت حيز التنفيذ الثلاثاء عند الساعة 20,00 بتوقيت غرينيتش".

وكان الترقب والهدوء المشوب بالحذر قد خيما على المناطق الحدودية بين السعودية واليمن، منذ بدء سريان الهدنة، فيما استمرت الخروقات في مناطق عدن والضالع وتعز، بحسب ما أفاد مراسلونا.

واعتاد الحوثيون إطلاق قذائف الهاون والكاتيوشا من خلف الحدود باتجاه المدن والتجمعات السكانية السعودية القريبة من الشريط الحدودي مع اليمن.

أخبار ذات صلة

newsletter