الأردن يؤكد أهمية علاقاته الاقتصادية مع الإمارات

اقتصاد
نشر: 2014-04-10 14:11 آخر تحديث: 2016-07-24 21:50
الأردن يؤكد أهمية علاقاته الاقتصادية مع الإمارات
الأردن يؤكد أهمية علاقاته الاقتصادية مع الإمارات

رؤيا - بترا - أكد القنصل العام الاردني في دبي صقر ابو شتال ممثل وزير التجارة والصناعة في الدورة الرابعة من ملتقى الاستثمار السنوي 2014 في دبي، أهمية العلاقات القوية بين الاردن والإمارات على المستوى الاقتصادي.

وقال أبو شتال في تصريح لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس ان وفدا اردنيا ضم مسؤولين وشخصيات اقتصادية شارك بالملتقى وعقد لقاءات ثنائية مع الجانب الإماراتي، تضمنت استعراض أوجه التعاون والحرص على تنمية العلاقات في شتى المجالات الاستثمارية والسياحية والمالية.

وشارك بالملتقى: رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، ورئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد، وعدد من الاقتصاديين، الذين استعرضوا الفرص الواعدة لقطاعات الاستثمار في الاردن والتي ظلت تحقق عوائد ايجابية متنامية تفوقت على المستوى الاقليمي خلال السنوات القليلة الماضية.

وعقد مراد بحضور القنصل الاردني لقاء مع رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة دبي عبدالعزيز الغرير، حيث تبادل الجانبان الآراء حول اوجه التعاون التجاري الى جانب تقديم الدعوة للغرير الى زيارة بلده الثاني الاردن.

وأكد مراد خلال اللقاء عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين وحرص الجميع على مد جسور التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص، موضحا ان الاستثمارات الإماراتية لعبت دوراً هاماً في الاقتصاد الأردني من خلال المساهمة في دعم التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل وخلق القيمة المضافة.

يذكر ان ملتقى الاستثمار السنوي، شهد في دورته الرابعة التي اختتمت اعمالها اليوم، مشاركة 60 وزيراً من 120 دولة الى جانب عدد كبير من القياديين في المصارف والشركات وخبراء الاقتصاد.

أخبار ذات صلة

newsletter