ردود فعل متباينة على تشغيل الاشارات الضوئية الجديدة في الدوار الثامن

هنا وهناك
نشر: 2015-05-13 06:40 آخر تحديث: 2016-08-06 00:10
ردود فعل متباينة على تشغيل الاشارات الضوئية الجديدة في الدوار الثامن
ردود فعل متباينة على تشغيل الاشارات الضوئية الجديدة في الدوار الثامن

رؤيا - عبير أبو طوق-  تم صباح اليوم تشغيل الاشارات الضوئية الجديدة في منطقة الدوار الثامن في غرب العاصمة عمّان وذلك بعد أسابيع على بدء أمانة عمّان العمل في المنطقة للمساهمة في التقليل من أزمة السير الكثيفة التي يشهدها الدوار الثامن والأماكن المحيطة به على مدار الساعة. وتشغيل هذه الاشارات الجديدة أوجد العديد من ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي جاءت متباينة ما بين مؤيد ومعارض، وفيما يلي رصد لمجموعة من التغريدات على تويتر والعبارات على الفيس بوك عن الاشارات في منطقة الدوار الثامن.

الكاتب الصحفي باتر وردم كتب في حسابه الخاص على الفيس بوك "بعد تشغيل الاشارات الضوئية الجديدة في الدوار الثامن اصبحت الازمة اضعاف الحالة السابقة الاشارة للمسار القادم من المدينة الطبية تفتح لمدة عشر ثوان وتغلق دقيقة".

 

بينما اعتبرت أريج الخطيب أن اليوم الأول من تشغيل الاشارات في منطقة الدوار الثامن غير مبشرة بالخير، لقولها في تغريدة عبر تويتر "اول يوم على إشارات الدوار الثامن والوضع أبدا مش مبشر، خلينا ما نتشاءم .. نشوف الأيام الجاية".


بدوره علّق معتصم البلبيسي ممازحا أمين عمّان عقل بلتاجي "سافرت اول مرة شلتوو الدوار السابع، وهسا سافرت كمان مرة شلتوو الدوار الثامن .. عقل بلتاجي في بيني وبينك إشي انا؟!".

المهندسة فرح العزب نشرت صورة في حسابها الخاص على تويتر وكتبت عليها "عقل بلتاجي يتفقد حال الدوار الثامن مع الإشارات، بحب اطمنكم الوضع أسوأ بكتير من قبل والأزمة صارت تبلش من الدوار الخامس".

كاظم أمين بيّن أن ما تم لم يساهم في حل مشكلة الأزمة، لقوله "شلتو الدوار الثامن وركبتوا اشارات مشان تحلو مشكلة الازمة صح؟ لا بس شلنا الدوار وركبنا اشارات وخلينا الازمة".

ايمان محسن كتبت على تويتر "من اسباب النكد الصباحي في الأردن اشارة الدوار الثامن الجديدة؛ زادت المشكله بدل ما تحلها".

أحمد حاجبي أعرب عن استيائه من الدوار بعد تشغيل الاشارات، حيث قال "مبدئياً إشارات الدوار الثامن مقرفه جداً جداً وخصوصي للي جاي من البيادر أو من صويلح!".

أما وسام العبسي فقد كتب على تويتر "أمانة عمّان شكلها رح تنزل كتيب عن كيفية استخدام الدوار الثامن".

علاء سليمان أبدى رغبته بلقاء المهندس الذي أنجز تركيب الاشارات في الدوار الثامن، حيث قال "أول مرة تواجهني زحمة السير بهذا الشكل، لأكتشف أن إشارات الدوار الثامن الجديدة اشتغلت، نفسي ألتقي بالمهندس".

أحمد خريسات تساءل عن أسباب ازالة الدوار، لتغريدته عبر تويتر "ركبوا اشارات الثامن! مبروك الدوار الثامن، ما أسباب ازالة هذا الدوار؟!".

محمد عبد اللطيف علّق ساخرا "الامانة تمنح الدكتوراه الفخرية لأول شخص يستطيع مرور الدوار الثامن بشكل صحيح ".

كما طالبت ديما عبد اللطيف بعمل خريطة مفصلة لتوضح كيفية استخدام الدوار بعد تركيب الاشارات، لقولها في تغريدة عبر تويتر "بالنسبة للدوار الثامن ممكن يعملولنا خريطة مفصلة عشان نعرف كيف نتعامل معه .. كان دوار وعامل أزمة! هلأ عملوه اشارة ودوار مع بعض!".

 

أخبار ذات صلة

newsletter