قصف معسكرات للحوثيين قبل ساعات من الهدنة

عربي دولي
نشر: 2015-05-12 06:49 آخر تحديث: 2016-07-22 07:50
قصف معسكرات للحوثيين قبل ساعات من الهدنة
قصف معسكرات للحوثيين قبل ساعات من الهدنة

رؤيا - سكاي نيوز - صعّد التحالف العسكري الذي تقوده الرياض ضرباته الجوية على قواعد ومخازن عسكرية تابعة للحوثيين، قبل ساعات من هدنة إنسانية أعلنتها المملكة العربية السعودية من المفترض أن تدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء وتستمر 5 أيام.

وقصفت طائرات التحالف قواعد عسكرية ومخازن أسلحة في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، مساء الاثنين، مما أدى إلى انفجارات كبيرة في جبل نقم المطل على الأحياء الشرقية من العاصمة.

ورغم إعلانهم التعاطي بإيجانية مع الهدنة الإنسانية قصف الحوثيون، الاثنين، مجددا الأراضي السعودية ما أدى إلى مقتل باكستاني وسعودي بحسب السلطات السعودية.

وارتفع بذلك إلى 12 عدد المدنيين الذين قتلوا داخل الأراضي السعودية منذ بدء المتمردين اليمنيين الأسبوع الماضي قصف الأراضي السعودية بالصواريخ ما دفع قوات التحالف إلى تكثيف غاراتها.

وأفادت مصادرنا بوصول تعزيزات من الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح والحوثيين إلى مدينة عدن جنوبي البلاد.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أعلن عن الهدنة الإنسانية يوم الجمعة، مشيرا إلى أنها تهدف لإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين.

وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأميركي جون كيري في باريس الجمعة، أكد الجبير أن "الهدنة ستنتهي في حال لم يلتزم الحوثيون وحلفاؤهم بالاتفاق".

أخبار ذات صلة

newsletter