مواقع التواصل الاجتماعي تضج بالتعليقات الغاضبة بعد مقتل الطبيب أبو ريشة

هنا وهناك نشر: 2015-05-11 08:44 آخر تحديث: 2016-08-07 11:40
مواقع التواصل الاجتماعي تضج بالتعليقات الغاضبة بعد مقتل الطبيب أبو ريشة
مواقع التواصل الاجتماعي تضج بالتعليقات الغاضبة بعد مقتل الطبيب أبو ريشة
المصدر المصدر

رؤيا - عبير أبو طوق- منذ لحظة الاعلان عن مقتل الطبيب الجراح محمد أبو ريشة أمس ومواقع التواصل الاجتماعي تضج بالتعليقات الغاضبة على هذه الحادثة التي ارتكبها شخص يبلغ من العمر 25 عاما ويعمل سائقا في مركز اصلاح وتأهيل سجن الجويدة.

حيث نقرأ العديد من التغريدات على تويتر والعبارات على الفيس بوك وفيها تم التعبير عن الحزن لهذه الحادثة التي أسفرت عن مقتل الطبيب الذي يعمل أخصائي أطفال في مستشفى البشير في عمّان.

عمار الشبلي كتب على تويتر "رحمة الله على الدكتور محمد ابو ريشة والله يصبر اهله ، ولعنة الله ع الجهل".

محمد الزبن وصف الطبيب الراحل بشهيد الانسانية، لقوله "انا لله وانا اليه راجعون، الدكتور محمد ابو ريشة شهيد الواجب، شهيد الانسانية".

 أحكام الدجاني بينت أن هذه الحادثة أصبحت حديث الشارع الأردني، حيث قالت "ردود فعل الشارع الاردني حزين هذا الصباح على مقتل الطبيب محمد ابو ريشه، طبيب أطفال والطعنة بقلبه".

بدوره استغرب أحمد الشديفات ردة فعل النقابة على هذه الحادثة، لقوله عبر تويتر "الله يرحم الطبيب المغدور محمد ابو ريشة ويصبر اهله، أستغرب من سخافة النقابة بإعلان اضراب، بماذا تختلفون عن القاتل؟".

وفي خضم التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، أُعيد الى الواجهة الحديث عن ضرورة تطبيق حكم الاعدام على كل من يرتكب جرائم القتل العمد، حيث كتبت صاحبة حساب أم السوس على تويتر "إعدام قاتل الدكتور محمد ابو ريشة هو العقاب الوحيد العادل ويجب إصدار حكم فوري في ذلك ويجب أن ينفّذ فورًا".

 ليلى عربيات قالت "أناشد جلالة الملك عبد الله الثاني بتطبيق حكم الاعدام فورا على هذا القاتل، الله يعين أهل الطبيب ويصبرهم".

 ايمان الخلايلة تساءلت "لماذا كل هذا العنف في المجتمع؟ ولماذا الواسطات من النواب وغيرهم؟ القاتل يُقتل .. يجب أن تكون هذه الحادثة بداية لتطبيق حكم الاعدام على من يرتكب أي جريمة .. لم نعد نأمن على أنفسنا الخروج من المنزل!".

بينما قال أنزور العبادي"طبيب يُقتل لانه رفض تقديم موعد لسفاح لا يعرف رادعا، نعم نحن في بلد يُهان اخياره "المعلم والطبيب" رحم الله الدكتور محمد ابو ريشه...اعدام وكفى".

 الدكتورة فرح نور أبدت حزنها على مقتل الطبيب الشاب، حيث كتبت "اشي بقشعرالبدن لما دكتور ينقتل من واحد ما اله قيمة بالمجتمع ومتعاطي مخدرات .. حسبي الله ونعم الوكيل، الفاتحة على روح د. محمد ابو ريشة".

 بشار فريج قال "النقابة يجب أن تكون حاسمة وحازمة في المطالبة بتوفير الحماية الأمنية لكوادرها، طبيب ينقتل باب بيته، احنا وين عايشين؟!".

نور الظافر وصفت ما حصل في الأردن أمس بالمأساة، لقولها "مأساة تفاصيل قتل الطبيب محمد أبو ريشة علی يد مدمن بلطجي ما بخاف الله".

 بدورها أعربت روان زعمط عن ثقتها بالقضاء الأردني، حيث كتبت على تويتر "رحمة الله على طبيب الأطفال محمد ابو ريشه، الذي قتل طعنا في الأردن، نؤمن بالقضاء الأردني ونتمنى أشد العقوبات على كل مجرم ينهي حياة اي انسان".

حسن ياسين ترحم على الطبيب الراحل قائلا عبر الفيس بوك "الله يرحمك يا دكتور محمد ابو ريشة والله انك كنت مثال في الاخلاق والاجتهاد".

سهيلة العجارمة طالبت بتنفيذ القانون بحق القاتل، لقولها "لا احد فوق القانون، ما بدنا جاهات وعطوات تحمي الهمل والزعران".

وجدان السعودي كتبت على الفيس بوك "اذا ثبتت الجريمة عليه لازم يعدموه، يا سلام صار الواحد ينقتل ببيته، من البداية لازم تأخذوا الاجراءات اللازمة مو تعهد وحبس اسبوعين، بس للاسف في كتير امور بتهاونوا فيها، والا واحد متل هاد بتعاطى وفي اثبات انو طلب من دكتور حبوب مخدره ليش ما انحط من وقتها بمصحة!".

أما عمر عفانة فقال "يجب أعدام المجرم ﻻيقاف سيل الدم الهادر الذي كثر دون وجود رادع له، قتل بكل ثانية وفي كل مكان".

ابراهيم هيف بين أن من أحد أسباب انتشار جرائم القتل هو عدم تطبيق الشريعة الاسلامية، لقوله في تعليق على الفيس بوك "لو يطبق شرع الله ما شاهدنا مثل هذه الجرائم .. حسبى الله ونعم الوكيل".

 ديما فراج قالت على الفيس بوك "قصة مقتل الطبيب الجراح ابو ريشة قصة تذبح صراحة ... الرجل نزيه ومستقيم وهذا كان سببا في إنهاء حياته، كم اتمنى من رجالات دولتنا (لا اعمم) الا يكونوا بجاهة توسط لأي مخالف للقانون، ما حدث في هذه القصة اكبر دليل، الجاهة لها احترامها ولها وزنها في مجتمعنا فلتبقى كذلك ‫‏الاردن".

 

أخبار ذات صلة