مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير الاوقاف الفلسطيني يستنكر هدم سلطات الاحتلال مقام اسلامي في نابلس

وزير الاوقاف الفلسطيني يستنكر هدم سلطات الاحتلال مقام اسلامي في نابلس

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا- بترا- استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس هدم سلطات الاحتلال الاسرائيلي مقام الشيخ أبو كامل الذي شيد منذ أكثر من مئة عام في قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس الليلة الماضية، قائلا "انه من المقامات الإسلامية البحتة" وادعاءات الاحتلال الاسرائيلي بشأنه باطلة.

 

وأشار الوزير الفلسطيني في بيان صحفي له الاثنين إلى "أن نحو عشرات المواقع في مناطق مختلفة من الضفة الغربية تتعامل معها إسرائيل بالطريقة ذاتها وتسعى لتحويلها إلى موطئ قدم لها لتسهيل عمليات الاستيطان وتهويد الأرض" ، مؤكدا أن إسرائيل "تعمد إلى سرقة وتزييف التاريخ وطمس الهوية العربية الفلسطينية عبر تزوير المعالم الأثرية والمقدسات الإسلامية والمسيحية التي تنتشر في فلسطين".

 

وقال ان اسرائيل تحاول الترويج لوجود شواهد توراتية في مواقع أخرى تبرر لهم احتلالها والسيطرة عليها حيث يغيرون المعالم التاريخية وأسماءها.

 

ودعا ادعيس العالمين العربي والإسلامي ومنظمة العالم الإسلامي والجامعة العربية واليونسكو وجميع المؤسسات الدولية إلى التحرك العاجل لحماية المقدسات الإسلامية وعلى رأسها المسجد الأقصى والإبراهيمي والمقامات والآثار الإسلامية كافة .

 

يذكر ان سلطات الاحتلال هدمت المقام واستولت على الحجارة التي بني منها.