إضراب جزئي لموظفي حكومة حماس السابقة بغزة

فلسطين
نشر: 2015-05-11 07:20 آخر تحديث: 2016-07-24 05:50
إضراب جزئي لموظفي حكومة حماس السابقة بغزة
إضراب جزئي لموظفي حكومة حماس السابقة بغزة

رؤيا- الاناضول- بدأ موظفون تابعون لحكومة حماس السابقة بغزة، الإثنين، إضراباً عن العمل، احتجاجاً على ما اعتبروه "تنكر حكومة الوفاق الوطني لحقوقهم".

 

وقال محمد صيام، رئيس نقابة الموظفين في القطاع العام، بغزة، (مقربة من حركة حماس)، لوكالة الأناضول، إنّ موظفي أربع وزارات فقط نفذوا اليوم، إضراباً عن العمل، احتجاجًا على ما اعتبره "تنكر حكومة الوفاق لحقوق الموظفين، واستمرارها في التنصل من القيام بمهامها".

 

وأوضح صيام أن الإضراب "الجزئي" الذي سيستمر ليوم واحد، شمل وزارات الأشغال العامة، والعمل، والعدل، والمرأة، وهي الوزارات الأربع التي يرأسها وزراء من قطاع غزة.

 

وأشار إلى نقابة الموظفين ستمضي في تنفيذ الإضرابات من أجل الضغط على حكومة الوفاق، للالتزام بحقوق الموظفين، لافتاً إلى أن يوم غدٍ الثلاثاء سيشهد إضراباً شاملاً في كافة المؤسسات الحكومية.

 

ومع كل حديث يجري عن تسوية الخلافات بين حركتي فتح وحماس، يبرز ملف الموظفين الذين عينتهم حماس بعد سيطرتها على قطاع غزة عام 2007، والبالغ عددهم نحو 40 ألف موظف، ويشكل عائقاً في طريق هذه التسوية.

 

ولم يتلق هؤلاء الموظفون، رواتب من حكومة الوفاق الوطني التي تشكلت في يونيو/حزيران 2014، باستثناء دفعة مالية واحدة بلغت قيمتها 1200 دولار أمريكي حصل عليها (الموظفون المدنيون) في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي 2014.

 

وينفذ الموظفون على فترات متباعدة إضرابات جزئية وكلية، في محاولة لإجبار حكومة الوفاق على دمجهم بشكل رسمي ضمن قطاع الموظفين، ودفع رواتبهم.

أخبار ذات صلة

newsletter