فرنسا والبرتغال واليونان وكرواتيا والجزائر إلى البرازيل

رياضة
نشر: 2013-11-20 18:18 آخر تحديث: 2016-08-04 06:10
فرنسا والبرتغال واليونان وكرواتيا والجزائر إلى البرازيل
فرنسا والبرتغال واليونان وكرواتيا والجزائر إلى البرازيل

 بلغ المنتخب الفرنسي لكرة القدم نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 بفوزه على ضيفه الأوكراني 3-صفر ليل الثلاثاء الأربعاء، في باريس في إياب الملحق الأوروبي.

وسجل مامادو ساكو (22) وكريم بنزيمة (34) واوليه غوسيف (72 خطأ في مرمى منتخب بلاده) الاهداف.
وكان المنتخب الاوكراني فاز 2-صفر ذهابا في كييف.

هاتريك لرونالدو يقود البرتغال إلى النهائيات

وبلغ المنتخب البرتغالي لكرة القدم نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 بفوزه على مضيفه السويدي 3-2 في سولنا في اياب الملحق الاوروبي.
وتدين البرتغال بتأهلها الى نجمها وريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو الذي سجل ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 50 و77 و79، فيما سجل عملاق باريس سان جرمان الفرنسي زلاتان إبراهيموفيتش ثنائية السويد في الدقيقتين 68 و72.
وكانت البرتغال فازت 1-صفر ذهابا في لشبونة سجله رونالدو بالذات.
ورفع رونالدو رصيده الى 47 هدفا مع منتخب بلاده وعادل الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجل بحوزة باوليتا. كما رفع رونالدو رصيده الى 66 هدفا هذا العام وهو مرشح لرفع الغلة حيث تبقى امامه 6 مباريات في الليغا ومبارتان في دوري ابطال اوروبا، علما بانه يتصدر لائحة الهدافين في المسابقتين الاخيرتين حتى الان.
وهي المرة السادسة التي تتأهل فيها البرتغال الى المونديال.
وهي المرة الثالثة التي تنجح فيها البرتغال في تخطي الملحق كونها حجزت عبره بطاقتيها الى مونديال جنوب افريقيا 2010 وكأس اوروبا 2012 على حساب البوسنة.
وشهدت المباراة ندية كبيرة بين المنتخبين وانتهى شوطها الاول بدون اهداف قبل ان يشهد الثاني مهرجانا كان بطلاه رونالدو وابراهيموفيتش.
ومنح رونالدو التقدم للبرتغال عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من جواو موتينيو فانطلق بسرعة نحو المنطقة وسددها قوية داخل مرمى اندرياس ايساكسون (50).
واعاد ابراهيموفيتش الامل للسويد بادراكه التعادل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من كيم كالستروم (68)، ثم اضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني من تسديدة قوية زاحفة من ركلة حرة مباشرة من حافة المنطقة (72)، بيد أن رونالدو كان له رأي آخر ورد بالتعادل عندما تلقى كرة من هوغو الميدا فهيأها لنفسه بركبته وسددها قوية على يسار ايساكسون (77)، ثم سجل الهاتريك عندما تلقى كرة من جواو موتينيو فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع والحارس ايساكسون قبل ان يسددها في سقف المرمى (79).

اليونان في النهائيات للمرة الثالثة

وتأهل المنتخب اليوناني لكرة القدم الى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل العام المقبل بتعادله مع مضيفه الروماني 1-1 في بوخارست في اياب الملحق الاوروبي.
وكانت اليونان البادئة بالتسجيل عبر قسطنطينوس ميتروغلو في الدقيقة 23، وأدركت رومانيا التعادل بالنيران الصديقة عندما حاول القائد فاسيليس تروسيديس ابعاد الكرة من حافة المنطقة فتابعها داخل مرمى منتخب بلاده (55).
وكانت اليونان فازت 3-1 ذهابا في أثينا يوم الجمعة الماضي.
وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها اليونان المونديال والثالثة في تاريخها بعد اعوام 1994 و2010. تأهل المنتخب اليوناني لكرة القدم الى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل العام المقبل بتعادله مع مضيفه الروماني 1-1 الثلاثاء في بوخارست في اياب الملحق الاوروبي.
وكانت اليونان البادئة بالتسجيل عبر قسطنطينوس ميتروغلو في الدقيقة 23، وأدركت رومانيا التعادل بالنيران الصديقة عندما حاول القائد فاسيليس تروسيديس ابعاد الكرة من حافة المنطقة فتابعها داخل مرمى منتخب بلاده (55).
وكانت اليونان فازت 3-1 ذهابا في أثينا يوم الجمعة الماضي.
وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها اليونان المونديال والثالثة في تاريخها بعد اعوام 1994 و2010.

كرواتيا تبخر حلم ايسلندا وتبلغ النهائيات

وبلغ المنتخب الكرواتي لكرة القدم نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 بفوزه على ضيفه الايسلندي 2-صفر في زغرب في اياب الملحق الاوروبي.
وسجل ماريو ماندزوكيتش (27) وداريو سرنا (47) الهدفين.
وكان المنتخبان تعادلا سلبا ذهابا يوم الجمعة الماضي.
وحجزت كرواتيا بطاقتها الى النهائيات بعد اعوام 1998 و2002 و2006، واوقفت بالتالي مغامرة ايسلندا في التصفيات وبخرت حلمها في التاهل للمرة الاولى في تاريخها.
ومنح مهاجم بايرن ميونيخ الالماني ماندزوكيتش التقدم لكرواتيا في الدقيقة 27 من متابعة لكرة من مسافة قريبة، قبل ان يطرد في الدقيقة 38.
ولم يتأثر الكروات بالنقص العددي واضافوا الهدف الثاني عبر سرنا من تسديدة من خارج المنطقة.

الجزائر تنقذ ماء وجه العرب وتبلغ النهائيات

أنقذ المنتخب الجزائري لكرة القدم ماء وجه العرب بتأهله الى نهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل العام المقبل وذلك بفوزه على ضيفه البوركينابي وصيف بطل افريقيا 1-صفر أمس الثلاثاء على ملعب "مصطفى تشاكر" في البليدة في اياب الدور الحاسم من التصفيات الافريقية.

وسجل مجيد بوقرة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49.
وكانت الجزائر خسرت 2-3 ذهابا في واغادوغو وتأهلت لتسجيلها خارج القواعد.
وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها الجزائر العرس العالمي والرابعة في تاريخها بعد اعوام 1982 و1986 و2010، وهي أنقذت ماء وجه العرب كونها جنبتهم الغياب عن المونديال للمرة الاولى منذ عام 1974.
واكملت الجزائر عقد المنتخبات الافريقية المؤهلة الى المونديال بعد نيجيريا وساحل العاج والكاميرون وغانا، علما بان هذه المنتخبات الخمسة مثلت القارة السمراء في المونديال الاخير في جنوب افريقيا.
وكانت الجزائر الامل الاخير للعرب في التأهل الى المونديال بعد فشل تونس ومصر امام الكاميرون وغانا، بالنظر الى مهمة الأردن امام الاوروغواي في اياب الملحق الاسيوي الاميركي الجنوبي.

أخبار ذات صلة

newsletter