جودة وعريقات يبحثان جهود إحياء مفاوضات السلام

الأردن
نشر: 2015-05-10 18:42 آخر تحديث: 2016-07-13 00:20
جودة وعريقات يبحثان جهود إحياء مفاوضات السلام
جودة وعريقات يبحثان جهود إحياء مفاوضات السلام

رؤيا- بترا- التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده اليوم الاحد، عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في اطار التنسيق والتواصل والتشاور المستمر بين الجانبين الأردني والفلسطيني.

وبحث جودة وعريقات، الجهود المبذولة لإعادة إحياء مفاوضات السلام والتحديات التي تواجه هذه الجهود.

واكد جوده دعم الاردن للاشقاء الفلسطينيين على مختلف المستويات لنيل حقوقهم المشروعه واقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.

واستعرض الجهود التي يبذلها الاردن والاتصالات الدولية التي يقوم بها بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على مختلف المستويات ومن خلال عضوية الاردن لمجلس الامن ورئاسته للمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية لاعادة اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تفضي إلى تجسيد حل الدولتين، والذي تقوم بموجبه الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على التراب الوطني الفلسطيني وعلى خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، الأمر الذي يشكل مصلحة أردنية بسبب ارتباط جميع قضايا الحل النهائي بمصالح اردنية حيوية.

وتم خلال اللقاء استعراض الدور الهاشمي لجلالة الملك عبدالله الثاني، في خدمة المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف والذود عنها، مؤكدين أهمية الاتفاق التاريخي الذي وقعه جلالة الملك مع الرئيس الفلسطيني والذي يؤكد الوصاية الهاشمية على الاماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية.

وعبر عريقات عن تقديره لمواقف جلالة الملك، الداعمه والمساندة للفلسطينيين في مساعيهم المشروعة لإقامة دولتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter