الذنيبات: لا قرار بالاستغناء عن حملة الدبلوم في المدارس الخاصة

الأردن
نشر: 2015-05-10 17:35 آخر تحديث: 2016-07-05 04:10
الذنيبات: لا قرار بالاستغناء عن حملة الدبلوم في المدارس الخاصة
الذنيبات: لا قرار بالاستغناء عن حملة الدبلوم في المدارس الخاصة

رؤيا- بترا - أكد نائب رئيس الوزراء، وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، أنه لم يصدر عن الوزارة أي قرار بالاستغناء عن خدمات حملة الدبلوم العاملين في المدارس الخاصة، وأن الوزارة لن تمس حقوق المعلمين الذين هم على رأس عملهم من هذه الفئة وسيبقى الأمر القائم كما هو عليه الآن.

جاء ذلك توضيحا حول ما نشر اليوم الاحد، في بعض وسائل الاعلام وتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول قرار الوزارة بإنهاء عقود حملة الدبلوم في المدارس الخاصة.

وبين الدكتور الذنيبات أن الوزارة لن تسمح بتعيين أي معلم من حملة الدبلوم في المدارس الخاصة، بدءا من مطلع العام الدراسي المقبل 2015 / 2016 ، مؤكدا أن تعيينات المعلمين في هذه المدارس سيقتصر على حملة الدرجة الجامعية الأولى البكالوريوس؛ التزاما بنص المادة 20 من قانون التربية والتعليم رقم 3 لسنة 1994 وتعديلاته، إضافة إلى اجتيازهم الامتحانات التنافسية التي تجريها الوزارة للمرشحين للتعيين بوظيفة معلم، تأكيدا على مفهوم جودة التعليم.

وأضاف الدكتور الذنيبات أنه في حال عدم تجديد عقد أي معلم من حملة درجة دبلوم كليات المجتمع، فلن يسمح بتعيين بديل عنه في هذه المدارس إلا من حملة درجة البكالوريوس.

أخبار ذات صلة

newsletter