مقتل 10 حوثيين في اشتباكات مع المقاومة الجنوبية غربي عدن

عربي دولي
نشر: 2015-05-10 12:24 آخر تحديث: 2016-07-29 19:40
مقتل 10 حوثيين في اشتباكات مع المقاومة الجنوبية غربي عدن
مقتل 10 حوثيين في اشتباكات مع المقاومة الجنوبية غربي عدن

رؤيا - الاناضول - قتل 10 حوثيين وأصيب عدد آخر بجروح إثر تجدد الاشتباكات، اليوم الأحد، بين المقاومة الجنوبية التابعة للرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي من جهة وميليشيا الحوثي وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى في منطقة صلاح الدين غربي محافظة عدن جنوبي البلاد.

وأفاد شهود عيان أن معارك عنيفة تدور رحاها منذ صباح اليوم الأحد بين المقاومة الجنوبية من جانب وميليشيا الحوثي وقوات موالية لصالح من جانب آخر في منطقة صلاح الدين غربي محافظة عدن، مشيراً إلى أن الاشتباكات ما تزال مستمرة حتى الساعة (11.20) تغ.

وأضاف أن 10 حوثيين قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح خلال الاشتباكات في حين قتل أحد عناصر المقاومة وأصيب آخر بجروح.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره الشهود من مصدر مستقل، كما لم يتسنّ الحصول على تعقيب بشأن هذه المواجهات من أي من الأطراف المشاركة فيها.

وتحشد مليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح منذ يومين قواتهما بالقرب من منطقة صلاح الدين التي لا تفصلها عن مدينة البريقة التي توجد فيها مصفاة تكرير البترول سوى 10 كلم فقط، بحسب مصادر محلية.

وذكرت المصادر ذاتها أن المليشيات تسعى بكل ما أوتيت من قوة للسيطرة على البريقة، بعدما فرضت سيطرتها خلال الفترة الماضية على معظم المدن الهامة في محافظة عدن "كريتر وخور مكسر والمعلا والتواهي".

من جهة أخرى، كثفت طائرات التحالف العربي ضرباتها مساء أمس السبت وصباح اليوم الأحد على مواقع تسيطر عليها مليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح بعدن خاصة في مدينتي التواهي وخور مكسر.

وقال سكان محليون في التواهي، إن النيران اشتعلت بكثافة فجر اليوم في القاعدة البحرية بمدينة التواهي ومقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي وقوات صالح.

أخبار ذات صلة

newsletter