Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السيارات قد تتحول قريبا إلى هواتف ذكية مدولبة | رؤيا الإخباري

السيارات قد تتحول قريبا إلى هواتف ذكية مدولبة

هنا وهناك
نشر: 2015-05-10 06:28 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
السيارات قد تتحول قريبا إلى هواتف ذكية مدولبة
السيارات قد تتحول قريبا إلى هواتف ذكية مدولبة

رؤيا - رويترز - إن صناع السيارات أنفسهم قد يخسروا في معركة الشاشات الرقمية التي يركبونها في سياراتهم. أعلن ذلك مدير عام شركة "فورد" مارك فيلدز في تصريح أدلى به لموقع " Recode ".

وقال فيلدز إنه في حال امتلاك "أبل" و"غوغل" لأنظمة مولتيميديا الخاصة بالسيارات بواسطة تطبيقيهما "كار بلاي" و" أندرويد أوتو"، فإن أية سيارة ستتحول إلى ملحق بمتجر التطبيقات. وسيضطر المشتري إلى الاختيار ما بين " iOS " و" Android "، و ليس بين "فورد" و"جنرال موتورز" مثلا.

ويرى فيلدز أن الحل يكمن في جعل المشتري نفسه يختار ما هو نظام المولتيميديا الذي سينصب في سيارته. لكن على كل حال فإن الشركات المصنعة للسيارات أصبحت بمثابة رهينة في أيدي شركات التقنية الالكترونية. ويظهر أن شاشة المولتيميديا المتقدمة تقنيا تُحول السيارة إلى هاتف ذكي مُدَوْلب.

وعلى سبيل المثال فإن مشغل الهواتف الخلوية " AT & T " أعلن مؤخرا أنه قد قدم خدمات الاتصال لـ 684 ألف سيارة. ولا يعني ذلك بالطبع أن كل السيارات صارت متزودة بشاشات ذكية، علما أن غالبيتها لم تصنع بعد. لكن الجميع يدركون أنه لا أحد سيشترى قريبا سيارات غير متزودة بتطبيقي "كار بلاي" و" أندرويد أوتو".

أخبار ذات صلة

newsletter