Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الداخلية التونسية" تعلن تفكيك خلية "ارهابية" وإيقاف 8 من عناصرها غربي البلاد | رؤيا الإخباري

"الداخلية التونسية" تعلن تفكيك خلية "ارهابية" وإيقاف 8 من عناصرها غربي البلاد

عربي دولي
نشر: 2015-05-10 05:02 آخر تحديث: 2016-07-31 23:50
"الداخلية التونسية" تعلن تفكيك خلية "ارهابية" وإيقاف 8 من عناصرها غربي البلاد
"الداخلية التونسية" تعلن تفكيك خلية "ارهابية" وإيقاف 8 من عناصرها غربي البلاد

رؤيا - الاناضول - قالت وزارة الداخلية التونسية، يوم السبت، إنها تمكنت من تفكيك "شبكة ارهابية"، وإيقاف 8 من عناصرها كانوا يخططون للقيام بـ"عمليات إرهابية تستهدف منشآت، غربي البلاد .

الوزارة أوضحت في بيان وصل وكالة "الأناضول" نسخة منه أنّ "الوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني تمكّنت بالتّنسيق مع إقليم الحرس الوطني بمحافظة القصرين (غرب) من إلقاء القبض على 8 عناصر إرهابيّة بجهة القصرين" .

ولفتت إلى أن العناصر المقبوض عليها كانت "تقوم بإسناد ودعم المجموعات الإرهابيّة الفارّة إلى جبل السّمّامة (بمحافظة القصرين)، هذا علاوة على تخطيطها لتنفيذ عمليّات إرهابيّة تستهدف منشآت حسّاسة بغاية السّرقة والسّطو والتّرويع"، دون تضيف تفاصيل أخرى بشأن هذه العمليات.

كانت وزارة الداخلية أعلنت، يوم الجمعة،  تفكيك "خلية إرهابية" بمحافظة سوسة (شرق)، وإيقاف 9 من عناصرها من بينهم من كان يخطط لتصفية أحد الشخصيات المعروفة (لم تذكرها).

ومنذ ديسمبر/ كانون الأول 2011، تلاحق السلطات التونسية مجموعات مسلحة متحصنة في جبال الشعانبي في محافظة القصرين، وتتهمها بالضلوع في اغتيالات سياسية، وأعمال إرهابية أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر الجيش والشرطة.

وفي 18 مارس/آذار الماضي، هاجم مسلحان متحف باردو بالعاصمة تونس، وقتلوا 21 سائحا من جنسيات مختلفة.

أخبار ذات صلة

newsletter