البراري: ديوان المحاسبة يضع كافة إمكانياته في خدمة مؤسسات الوطن

الأردن
نشر: 2015-05-09 09:34 آخر تحديث: 2016-07-27 03:40
البراري: ديوان المحاسبة يضع كافة إمكانياته في خدمة مؤسسات الوطن
البراري: ديوان المحاسبة يضع كافة إمكانياته في خدمة مؤسسات الوطن

رؤيا - علي الاعرج - قال رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري ان الديوان لا يهدف إلى تصيد الأخطاء إنما يعتبر نفسه شريكا في نجاح مؤسسات الدولة لا معيقا لأعمالها وهو يعمل وفقا لمبدأ شركاء ورقباء .

وأضاف البراري خلال لقائه اليوم الخميس في مقر الديوان وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري وكبار موظفي الوزارة إن مبادرة الوزير في الحضور إلى الديوان لبحث كافة القضايا العالقة بين الديوان والوزارة تأتي تجسيدا لحرص  الوزارة والديوان لحل كافة الإشكالات والقضايا العالقة بين الجهتين لما فيه المصلحه العامة.

وثمن البراري هذه الخطوة معتبرا أن هذا اللقاء سينجم عنه تشكيل لجان مشتركة لتسوية كافة الملفات العالقة وحصر القضايا المعلقة التي تخص كافة البلديات في المملكة مع وزارة الشؤون البلدية بإعتبارها المظلة المنظمة لعمل البلديات في بلدنا.

وشدد البراري على أن الديوان يقدم كافة إمكانياته في خدمة الوزارة والبلديات حيث إقترح تقديم خبراته وقاعاته وخاصة في المعهد العربي الاردني للرقابة والتدقيق التابع لديوان المحاسبة لعمل ورش عمل لتدريب كافة كوادر الوزارة والبلديات على مواضيع معينه لرفع المستوى المهني لهم وللإستفادة من ملاحظاتهم كونهم في الميدان بهدف إيجاد فهم مشترك ما بين الديوان والجهات الخاضعة للرقابة كون الديوان  أصبح بيتا للخبرة.

من جهته عبر وزير الشوؤن البلدية المهندس وليد المصري في بداية الإجتماع عن شكره لرئيس ديوان المحاسبة وللديوان مبينا أن تشكيل لجان من كلا الجهتين لحل كافة القضايا العالقه  هو أفضل الطرق للتعاون البناء فيما بين الوزارة والديوان  كما بين أن الوزارة هي المظله التي تنظم عمل البلديات دون التدخل في قرارات مجالسها المنتخبه وإنما تراقب تطبيق القوانين والتشريعات الناظمة لعملها.

وبين المصري خلال اللقاء أن أكثر ما يؤرق الوزارة عدة ملفات أبرزها موضوع التعيينات المخالفة التي تجريها بعض البلديات وموضوع المخالفات المرتكبة عند منح رخص الأبنية بالإضافة الى التجاوز في صرف المحروقات المخصصة لرؤساء البلديات عن الكميات المحددة بموجب قرارات مجلس الوزراء والعطاءات واللوازم وتجزئتها واحتفاظ البلديات بامانات الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي والدوائر الاخرى واستخدامها لتغطية نفقات البلديات مما يشكل نقاط خلاف مع ديوان المحاسبة والتي سوف تقوم اللجان المشكلة ببحثها وإقتراح الحلول المناسبه لها وبما يتفق والتشريعات المعمول بها أصوليا.

وأوضح المصري بأن الوزارة تعد حاليا نظام لرخص الأبنية معدل سوف تقوم بعرضه على مختلف الجهات المعنية ومنها ديوان المحاسبة وذلك قبل عرضه على مجلس الوزراء.

أخبار ذات صلة

newsletter