السعودية تعلن إحباط تهريب مواد شديدة الانفجار عبر البحرين والقبض على مهربيها

عربي دولي
نشر: 2015-05-08 18:57 آخر تحديث: 2016-08-05 01:30
السعودية تعلن إحباط تهريب مواد شديدة الانفجار عبر البحرين والقبض على مهربيها
السعودية تعلن إحباط تهريب مواد شديدة الانفجار عبر البحرين والقبض على مهربيها

رؤيا - الاناضول - أعلنت السلطات السعودية إحباط محاولة تهريب مادة (RDX) شديدة الانفجار ، وصواعق مخصصة لتفجيرها، والقبض على مهربيها، عبر جسر الملك فهد ( الذي يربط المملكة بالبحرين).

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأنه " عند الساعة الثامنة والربع من صباح اليوم الجمعة ، تم إحباط محاولة تهريب مادة (RDX) شديدة الانفجار ، وصواعق مخصصة لتفجيرها، والقبض على مهربيها".

وبين أن  "ذلك جاء بعد اشتباه الجمارك السعودية في إحدى السيارات من نوع فورد فيوجن قادمة من مملكة البحرين الشقيقة عبر جسر الملك فهد ".

وأشار إلى انه "نتج عن تفتيشها من قبل الجهات الأمنية المختصة العثور على (14) كيسا بلاستيكيا ، مخبأة داخل تجاويف في المقعد الخلفي للسيارة، منها (11) كيساً مغلفة بالقصدير تحتوي على مادة عجينية وزنها (30.87 ) كيلو جراما أثبتت نتائج فحصها بمختبرات الأدلة الجنائية بأنها مادة (RDX) شديدة الانفجار، وكيسين يحتوي كل منها على (25) كبسولة تفجير بما مجموعة (50) كبسولة تفجير، بالإضافة إلى كيس بداخله فتيل تفجير طوله (6) أمتار".

وبين أن الجهات الأمنية المختصة باشرت التحقيق في ذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات النظيرة في مملكة البحرين الشقيقة وذلك للوقوف على الغاية منه وتحديد من يقفون خلفه.

وأعلنت  السلطات السعودية في 28 إبريل/ نيسان الماضي، أنها أحبطت "محاولة انتحارية" كانت تستهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرياض بواسطة سيارة محملة بالمتفجرات في مارس/ آذار الماضي ، وأعلنت اعتقال 93 شخصاً (من بينهم 81 ينتمون لتنظيم داعش)، على مدار الأربعة أشهر الماضية، الأمر الذي أدى إلى "إحباط مخططاتهم الإجرامية"، وكان من بينها" استهداف مقرات أمنية ومجمعات سكنية، واغتيال عسكريين من مختلف القطاعات"، ولاستهداف مجمعات سكنية، وتنفيذ عمليات لإثارة الفتنة الطائفية، وكذلك استهداف رجال الأمن ومهاجمة سجون المباحث العامة".

أخبار ذات صلة

newsletter