قائد "الناحال": مقاتلو حماس قللوا اتصالاتهم خلال الحرب الأخيرة

فلسطين
نشر: 2015-05-08 12:44 آخر تحديث: 2016-08-07 03:50
قائد "الناحال": مقاتلو حماس قللوا اتصالاتهم خلال الحرب الأخيرة
قائد "الناحال": مقاتلو حماس قللوا اتصالاتهم خلال الحرب الأخيرة
عزا قائد لواء "الناحال" في جيش الاحتلال الإسرائيلي عجز الجيش عن حسم المعركة في قطاع غزة إلى استخلاص مقاتلي حركة حماس للعبر من الجولات السابقة، وبالتالي التقليل من استخدام أجهزة الاتصال فيما بينهم.

وقال قائد اللواء الذي اشترك جنوده في المعارك شمالي القطاع "أوري غوردين" إن حماس شخصت جيداً تفوقها على الجيش تحت الأرض، ولذلك سعت طوال الوقت إلى جر الجيش للدخول للأنفاق، ولكن الجيش فضل تدميرها من الخارج لان حماس تتمتع بسيطرة كاملة تحت الأرض، على حد تعبيره.

وأضاف غوردين خلال كلمة ألقاها في مؤتمر قوات المشاة بالقدس مؤخراً أن لدى جيشه الكثير من الوسائل التكنولوجية، ولكنه كان من الصعب عليه الحصول على المعلومات في المناطق المأهولة، وذلك مع تقليل مقاتلي حماس من استخدام أجهزة الاتصال فيما بينهم، لمعرفتهم المسبقة بتمكن الجيش من التنصت عليها.

وأشار إلى أن عمليات الجيش المتكررة داخل مناطق الضفة الغربية المأهولة تساعد الجيش على التأقلم مع مواجهة جديدة مع غزة، وبخاصة داخل المناطق المأهولة.

وتحدث عن استغلال الجيش لفترة الهدوء القائمة لمعالجة إخفاقاته في الحرب الأخيرة، والتدرب على كفاءة قتالية أعلى في المواجهة القادمة التي قد تنشب في أي لحظة، كما قال.

أخبار ذات صلة

newsletter