Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إصابة واختناق عشرات الفلسطينيين في مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار | رؤيا الإخباري

إصابة واختناق عشرات الفلسطينيين في مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار

فلسطين
نشر: 2015-05-08 12:35 آخر تحديث: 2016-07-10 15:00
إصابة واختناق عشرات الفلسطينيين في مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار
إصابة واختناق عشرات الفلسطينيين في مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار

رؤيا - الاناضول - أصيب 4 شبان فلسطينيين بالرصاص المطاطي، وعشرات آخرين بينهم متضامنون أجانب بحالات اختناق، خلال تفريق جيش الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار الفاصل، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، بحسب مراسل الأناضول، وناشطين.

واصيب شاباً فلسطينياً بالرصاص المطاطي في منطقة القدم، خلال تفريق الجيش لمسيرة كفر قدوم، غربي رام الله (وسط)، فيما أصيب عدد من المتظاهرين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، تمت معالجتهم ميدانياً.

وفي قرية بلعين، غربي رام الله، فرق الجيش مسيرة أخرى، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجيش وابلاً من قنابل الصوت والغاز باتجاه المتظاهرين.

وقال بيان اللجان الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين، إن الجيش هاجم المسيرة السلمية، وأطلق على المشاركين فيها عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، فيما أصيب ثلاثة آخرين بجراح إثر إصابتهم بأعيرة مطاطية تمت معالجتهم ميدانياً.

وفي نعلين، والنبي صالح، غربي رام الله، فرق الجيش مسيرتين مستخدماً الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز، ما أسفر عن إصابة عدد من المشاركين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز، تمت معالجتهم ميدانياً، وفق البيان نفسه.

وفي قرية المعصرة، في بيت لحم (جنوب)، ذكرت اللجان الشعبية، أن الجيش فرق مسيرة مشابهة، ومنعها من استكمال طريقها نحو الأراضي التي تم الاستيلاء بالقرب من المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين هناك.

وانطلقت مسيرة المعصرة، من مركز القرية بدعوة من اللجان الشعبية، وشارك فيها العشرات من أهالي القرية ونشطاء من المقاومة الشعبية، إضافة إلى متضامنين أجانب.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات شعبية ورسمية تطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وفي بلدة سلواد شرقي رام الله، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الجيش بالقرب من مدخل البلدة، لم يبلغ عن وقوع إصابات فيها.

وينظّم الفلسطينيون، يوم الجمعة، مسيرات أسبوعية مناهضة للاستيطان وجدار الفصل في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، بدعوة من لجان المقاومة الشعبية لمناهضة الاستيطان والجدار الفاصل.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل الجانب الإسرائيلي بشأن هذه المواجهات. 

ولجان المقاومة الشعبية هي تجمّع غير حكومي لنشطاء فلسطينيين، يعمل على تنظيم حملات ومسيرات مناهضة للاستيطان والجدار، يشارك فيها أيضاً متضامنون أجانب.

أخبار ذات صلة

newsletter