غارات للتحالف على مواقع الحوثيين بصعدة

عربي دولي
نشر: 2015-05-08 06:02 آخر تحديث: 2016-07-08 08:40
غارات للتحالف على مواقع الحوثيين بصعدة
غارات للتحالف على مواقع الحوثيين بصعدة

رؤيا - سكاي نيوز - شنت مقاتلات التحالف العربي، ليل الخميس الجمعة، غارات مكثفة على معاقل الحوثيين بمحافظة صعدة شمال اليمن، ودمرت مصنعا للألغام ومركز القيادة الحوثية بمذاب الصفراء في صعدة.

بعد وقت وجيز على تهديد سعودي برد قاس على قصف استهدف الأراضي السعودية. قصفت مقاتلات التحالف مركزين للتحكم والسيطرة ببني معاذ. في وقت دارت فيه معارك عنيفة بالدبابات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في دوار السفينة بمدينة عدن.

وقالت مصادر إن الطيران التحالف، بقيادة السعودية، دك مواقع للحوثيين في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، التي تعد معقل الجماعة بقيادة عبدالملك الحوثي.

وبالتزامن مع الغارات المكثفة، تعرضت عدة مناطق في رازح وشدا والضاهر بصعدة لقصف مدفعي، وصف بالعنيف، من مدفعية القوات السعودية المرابضة على الحدود مع اليمن.

وفي محيط عدن بجنوب البلاد، أسفرت غارات التحالف العربي عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية، التي تحاول منذ أسابيع اقتحام المدينة وسط مقاومة اللجان الشعبية.

وكان مستشار وزير الدفاع السعودي، العميد ركن أحمد عسيري، قد توعد ميليشيات الحوثي برد قاس، في مؤتمر صحفي أعقب اجتماع لكبار قادة القوات المسلحة برئاسة ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

أخبار ذات صلة

newsletter