Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ليلة الخميس/ الجمعة: تكاثر تدريجي للسحب مع احتمال تساقط زخات محلية ورعدية من الأمطار | رؤيا الإخباري

ليلة الخميس/ الجمعة: تكاثر تدريجي للسحب مع احتمال تساقط زخات محلية ورعدية من الأمطار

طقس
نشر: 2015-05-07 21:26 آخر تحديث: 2016-08-04 00:30
ليلة الخميس/ الجمعة: تكاثر تدريجي للسحب مع احتمال تساقط زخات محلية ورعدية من الأمطار
ليلة الخميس/ الجمعة: تكاثر تدريجي للسحب مع احتمال تساقط زخات محلية ورعدية من الأمطار

رؤيا- طقس العرب-  من المتوقع أن تسود أجواء مستقرة عموماً ودافئة وغالباً صافية خلال ساعات نهار اليوم الخميس في مختلف مناطق المملكة، في حين تميل الأجواء مع ساعات الظهيرة والعصر لتصبح حارة نسبياً في بعض المناطق مثلا الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

ومع مرور ساعات المساء والليل، يتوقع أن تبدأ السحب بالتكاثر على ارتفاعات مختلفة في أجزاء مختلفة من المملكة وخاصة المنطقة الجنوبية والشرقية بما فيها إقليم العقبة، حيث تتزايد الفرصة خلال ساعات ما بعد منتصف ليلة الخميس/ الجمعة وفجر الجمعة لتساقط زخات محلية ورعدية من الأمطار في أجزاء عشوائية ومتفرقة من المملكة.

وتعتبر المناطق الجنوبية مثلاً كمحافظات العقبة والكرك والطفيلة ومعان وسلسلة جبال الشراه، بالإضافة لبعض الأجزاء الشرقية ومنطقة الحدود مع السعودية هي المناطق الأكثر حظاً بفرصة هذه الأمطار خلال ساعات الليل المتأخرة، في حين تعتبر فرصة المناطق الوسطى الأقل حظاً مع بقاء الفرصة لأن تطال العاصمة عمان بعض الزخات العشوائية من الأمطار.

أما خلال ساعات نهار الجمعة، فمن المتوقع أن تتركز الحالة الجوية بشكل كامل على المناطق الشرقية من المملكة وتشمل مناطق الرويشد والصفاوي والأزرق والطريق الصحراوي الواصل للعراق، حيث من المتوقع أن تتركز الحالة الجوية في تلك المناطق ظهر وعصر الجمعة وتترافق بهطول زخات رعدية من الأمطار قد تكون غزيرة على فترات.

 
يذكر أن المملكة وتحديداً الأجزاء الجنوبية والشرقية ستكون على موعد يومي مع تكاثر للسحب الرعدية وتساقط زخات محلية من الأمطار اعتباراً من هذه الليلة وحتى يوم الأحد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter