Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المومني: الأردن بدأ في تدريب سوريين لمحاربة " داعش " منذ أيام | رؤيا الإخباري

المومني: الأردن بدأ في تدريب سوريين لمحاربة " داعش " منذ أيام

الأردن
نشر: 2015-05-07 15:22 آخر تحديث: 2016-08-02 22:00
المومني: الأردن بدأ في تدريب سوريين لمحاربة " داعش " منذ أيام
المومني: الأردن بدأ في تدريب سوريين لمحاربة " داعش " منذ أيام

رؤيا - سكاي نيوز - كشف وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، عن بدء "مساعدة وتدريب" مقاتلين سوريين منذ عدة أيام في الأردن، لمواجهة التنظيمات الإرهابية، على غرار داعش، الذي يسيطر على مناطق عدة بسوريا.

وقال المومني إن "جهود الأردن بالتكامل مع الدول الشقيقة والصديقة أعضاء التحالف، بدأت بمساعدة وتدريب أبناء الشعب السوري والعشائر السورية لمواجهة التنظيمات الإرهابية وداعش، فعليا منذ عدة أيام".

وأكد في تصريح  على أن "الحرب على الإرهاب هي حربنا وهي حرب المسلمين والعرب بالدرجة الأولى، حماية لمصالحنا وأمن دولنا وشعوبنا ومستقبل أبناءنا وذودا عن الدين السمح الحنيف".

وأوضح أن التفاصيل اللوجستية ستعلن من قبل المختصين من دول التحالف الدولي-العربي، الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتشدد الذي اجتاح مناطق واسعة من العراق وسوريا في الصيف الماضي.

وكانت مصادر بالولايات المتحدة قد قالت إن الجيش الأميركي بدأ أيضا بتدريب مقاتلين من المعارضة السورية لقتال مسلحي تنظيم الدولة، مشيرا إلى أن البرنامج انطلق بالفعل في الأردن وسينفذ قريبا في تركيا أيضا.

وتقضي خطة الولايات المتحدة بتدريب وتسليح قوة من المعارضة السورية، من المتوقع ألا يزيد عددها في نهاية المطاف عن 15 ألف جندي.

أخبار ذات صلة

newsletter