Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اغلاق 125 مؤسسة مخالفة لقوانين العمل | رؤيا الإخباري

اغلاق 125 مؤسسة مخالفة لقوانين العمل

الأردن
نشر: 2015-05-07 13:28 آخر تحديث: 2016-07-08 16:50
اغلاق 125 مؤسسة مخالفة لقوانين العمل
اغلاق 125 مؤسسة مخالفة لقوانين العمل

رؤيا - اغلقت وزارة العمل 125 مؤسسة مخالفة لأحكام قانون العمل خلال الاسبوع الاول من حملة التفتيش التي نفذتها الوزارة عقب مهلة تصويب الاوضاع التي منحتها الوزارة للعمالة الوافدة المخالفة لقوانين العمل والعمال .

وقال وزير العمل الدكتور نضال القطامين في تصريح صحفي اليوم الخميس ان هذه الحملة تأتي في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها الوزارة لضبط العمالة الوافدة المخالفة بشكل عام، وما تشكله من اختلالات بسوق العمل ، ومنافسة الاردنيين على فرص العمل الشاغرة ما يفاقم من مشكلتي الفقر البطالة، لاسيما في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.

وقال أمين عام وزارة العمل حماد أبونجمة إنه سيتم التركيز على تشغيل الأردنيين في بعض القطاعات التي تسيطر عليها العمالة الوافدة والتركيز على إيجاد فرص عمل للأردنيين ، مشيرا إلى أن نتائج هذه الحملة، تؤكد جدية الوزارة في ضبط السوق، وتهيئة مختلف القطاعات لاستقبال الشباب الأردنيين الباحثين عن عمل.

وبين مدير مديرية التفتيش في الوزارة المهندس أيمن الخوالدة ان قرار الاغلاق للمنشأة في البداية يكون لمدة 14 يوما ، وتزداد هذه الفترة حال تكرار المخالفة من قبل المنشأة لتصل من شهر الى ثلاثة اشهر بحسب طبيعة عمل المؤسسة وحيثيات المخالفة.

أخبار ذات صلة

newsletter