مهلة لازالة الاكشاك على طريق البحر الميت حتى 10 أيار

الأردن
نشر: 2015-05-07 12:16 آخر تحديث: 2016-07-30 10:30
مهلة لازالة الاكشاك على طريق البحر الميت حتى 10 أيار
مهلة لازالة الاكشاك على طريق البحر الميت حتى 10 أيار
رؤيا اسامه العدوان - طالب الحاكم الاداري للواء نوفان عوجان اصحاب الأكشاك الممتدة على الطريق للبحر الميت بازلة هذه الأكشاك طوعياً قبل نهاية يوم 10- أيار الحالي وخلاف ذالك سيتم ازاتها من قبل الجهات المعنية منذ صباح يوم 11 - أيار.

واكد الحاكم عوجان هذا القرار جاء كون جميع الأكشاك الموجودة مخالفة لشروط الصحة والسلامه العامة حيث يله عدد الأكشاك الموجودة 63 كشك مخالف.

من جهة اخرى اكد مساعد متصرف الشونة احمد الفاعوري انه تم ابلاغ جميع اصحاب الأكشاك واعطئهم مهلة لإزالة هذه الأكشاك .

وبحسب عدد من أصحاب الأكشاك فإن القرار سيتسبب في تشريد مئات الأسر التي تعتمد في معيشتها على هذه الأكشاك كمصدر للرزق لافتين الى أن الحكومة بقرارها هذا بانهم لن يجدوا ما يسدوا به رزق ابنائهم وتحمل تكاليف المعيشة الصعبة.

وأضاف أصحاب الاكشاك لرؤيا أنهم سيقومون بتصعيد إجراءاتهم إذا لم يتم العدول عن هذا القرار أو إيجاد حل بديل يمكنهم من مواصلة العمل لتوفير لقمة العيش لأبنائهم.

أحمد الجعارات قال إن مصدر دخله من الكشك وإنه في حال إزالته سيجدون أنفسهم بين ليلة وضحاها ضمن طوابير الفقراء مطالبا الحكومة إيجاد بدائل تكفل استمرارهم في توفير لقمة العيش لعائلاتهم قبل اتخاذ مثل هذا القرار.

ويضيف آخر أن أكثر من 100 شخص من أبناء المنطقة يملكون أكشاكا في منطقة البحر الميت يعيش من دخلها أكثر من 100 عائلة مبينا أن معظمهم ملتزمون بالتزامات مادية ولديهم أطفال في المدارس وأبناء في الجامعات ولن يتمكنوا في حال إزالة الأكشاك من الوفاء بالتزاماتهم المادية.

ودعا رئيس بلدية سويمة محمد عبد الخليف هيئة المناطق التنموية إلى تخصيص قطعة ارض على شاطئ البحر الميت لنقل الأكشاك عليها أو إقامة أكشاك نموذجية بدلا منها مشيرا الى أن هذا الحل جرى تداوله منذ سنوات إلا انه لم ينفذ على أرض الواقع.
 
 
 
 

أخبار ذات صلة

newsletter