Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إطلاق خدمة سرفيس الأحياء في منطقة تلاع العلي | رؤيا الإخباري

إطلاق خدمة سرفيس الأحياء في منطقة تلاع العلي

الأردن
نشر: 2015-05-07 09:05 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
إطلاق خدمة سرفيس الأحياء في منطقة تلاع العلي
إطلاق خدمة سرفيس الأحياء في منطقة تلاع العلي

 

رؤيا - علي الاعرج - اكد امين عمان عقل بلتاجي ان كافة الدراسات التي اجرتها امانة عمان على منظومة النقل والمرور في العاصمة عمان تشير ان تطوير وتحديث النقل العام هو مفتاح الحل لتحسين الواقع المروري .

واضاف خلال إطلاقه خدمة سرفيس الأحياء في حي تلاع العلي الشمالي عبر 35 سيارة حديثة تعمل بمسار معروف ان هذه الخدمة ستتيح للمواطنين الوصول الى المواقع الاجتماعية والخدمية والتعليمية بسهولة ويسر وتغذية لخطوط النقل الرئيسية ضمن المنطقة.  
وقال امين عمان عقل بلتاجي ان الخدمة تأتي من منظور الامانة في تطوير وتعزيز منظومة النقل العام في العاصمة ، وان  خدمة السرفيس في احياء عمان لها جوانب ايجابية عديدة اهمها سرعة التردد وسرعة الخدمة بعدد اقل من الركاب .
واشار بلتاجي ان خدمة السرفيس التي سيتم تعميمها على احياء اخرى في عمان ستغذي كذلك المحاور الرئيسية لشبكات الطرق من خلال ايصال الركاب الى نقاط خارجية قريبة من تلك الطرق ومن ثم ارتياد المواطن  لوسائط نقل اخرى. ومستقبلا لتغذية المحطات الرئيسية على خط الباص السريع .  
ولفت بلتاجي الى ان تفعيل وسائط النقل العاملة ضمن مناطق العاصمة عمان بما فيها السرفيس لا يقل اهمية عن إقامة المشاريع ، وان الامانة تعمل على ترتيب اولوياتها لتطوير كافة جوانب منظومة النقل.
وتابع امين عمان ان إطلاق خدمة السرفيس داخل الاحياء هو توجه سيخدم متطلبات المواطن مع الاخذ بالاعتبار انه لا بد من إحداث نقلة لتعديل الانظمة والتشريعات في هذا الجانب لإدخال أساليب جديدة للخدمة .
وقال مدير دائرة النقل العام  في الامانة المهندس عبدالرحيم وريكات الوريكات ان خدمة السرفيس داخل الحي ستتيح تأمين وسيلة مواصلات للوصول لاقرب موقع على الشوارع الرئيسية ، وتعالج الاختلات القائمة وغير القانونية مثل العمل بالمركبات الخصوصية مقابل اجر .
واضاف الوريكات ان الدائرة اعتمدت آلية واضحة لتشغيل خدمة الاحياء السكنية من خلال مجلس الامانة تركز على الشفافية وجودة الخدمة وعدم الحصرية ، وان جميع المواقع التي تم تشغيلها لخدمة السرفيس بالاحياء تم الاعلان عنها في الصحف اليومية وسيعلن عن مواقع جديدة بنفس الآلية
وكشف الوريكات عن مشاريع تطويرية لمنظومة النقل العام وخاصة نظام الاتصال لسيارات التكسي ، وإدخال سيارات صديقة للبيئة ( هجينة وكهرباء ) لقطاع التكسي قريبا .
واشار المدير التنفيذي للنقل والمرور الدكتور ايمن الصمادي ان لم يتم منح تراخيص جديدة لمركبات لتشغيل هذه الخدمة وانما تم تحويلها من خطوط اخرى لاتشهد كثافة في عدد الركاب لتفعيلها للعمل .
وبين مشغل الخدمة أحمد خصيلات انه علم عن هذه الخدمة من خلال وسائل الإعلام حيث تقدم بمبادرة لتشغيلها بمركبات المملوكة له وبعد تحديثها بالتعاون مع عدة بنوك أردنية وان العمل جار بالتنسيق مع دائرة النقل لتشكيل شركة لإدارة وتشغيل هذا الخط
وحضر حفل الإطلاق مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد ورئيس اللجنة المحلية لمنطقة تلاع العلي المحامي حازم النعيمات ووجهاء المنطقىة  ونواب مدير المدينة والمدير التنفيذي للنقل والمرور والمدراء المعنيين وجمع غفير من المواطنين .

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter