مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أسعار النفط الخام تتداول بالقرب من قمة 2015

أسعار النفط الخام تتداول بالقرب من قمة 2015

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - وكالات - تداولت أسعار النفط الخام خلال الجلسة الأسيوية اليوم الخميس بشكل ضعيف وذلك بعد ارتفاع أسعار الخام يوم أمس لتسجل أعلى مستوى منذ بداية عام 2015 الجاري، وذلك بعد انخفاض كبير في مخزونات النفط الخام الأمريكي للمرة الأولى بعد خمسة عشر أسبوع من الارتفاع.

 

في تمام الساعة 03:40 بتوقيت غرينتش تداولت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي عند المستوى 60.44 دولار للبرميل وذلك بعد أن ارتفعت الأسعار يوم أمس لتسجل أعلى مستوى منذ بداية هذا العام عند 62.58 دولار للبرميل وذلك قبل أن تتراجع الأسعار ليغلق جلسة الأمس عند المستوى 60.93 دولار للبرميل.

 

تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام خلال الأسبوع الماضي أظهر انخفاض بقيمة 3.882 مليون برميل، مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع المخزونات بقيمة 1.55 مليون برميل بينما كانت القراءة السابقة بقيمة 1.910 مليون برميل.

 

انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية يعكس عودة الطلب الأمريكي إلى الارتفاع مجدداً وأن توقف العديد من المنصات النفطية قد بدأ يظهر أثره على الأسواق من خلال تراجع الإنتاج في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن وصل إلى مستوياته تاريخية.

 

من جهة أخرى نجد أن انخفاض مستويات الدولار في الأسواق المالية قد ساهم شكل كبير زيادة الزخم الصاعد في أسعار النفط الخام وذلك قبل صدور تقرير الوظائف عن الاقتصاد الأمريكي غداً مع توقعات باستمرار الضعف في قطاع العمالة للشهر الثاني على التوالي.