Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بارزاني يبحث مع نائب وزير الخارجية الأمريكي جهود محاربة "داعش" | رؤيا الإخباري

بارزاني يبحث مع نائب وزير الخارجية الأمريكي جهود محاربة "داعش"

عربي دولي
نشر: 2015-05-07 04:48 آخر تحديث: 2016-07-23 12:20
بارزاني يبحث مع نائب وزير الخارجية الأمريكي جهود محاربة "داعش"
بارزاني يبحث مع نائب وزير الخارجية الأمريكي جهود محاربة "داعش"

رؤيا - الاناضول - بحث نائب وزير الخارجية الأمريكي، توني بلينكن، مع رئيس إقليم شمال العراق، مسعود البارزاني، جهود الحملة الدولية لمحاربة "داعش" و"التعاون الوثيق" بين أربيل وبغداد، إضافة إلى أزمة اللاجئين.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، ليلة الأربعاء، بتوقيت واشنطن "التقى نائب وزير الخارجية انتوني بلينكن مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في آربيل لبحث عدد من القضايا بما في ذلك الدور المهم للبيشمركة الكردية والشعب الكردي في مقارعة داعش".

هذا وتقدم بلينكن بتعازي بلاده  إلى الشعب الكردي الذي فقد "أكثر من الف من رجال البيشمركة والعدد الكبير من الجرحى ممن سقطوا ضحايا لهمجية داعش".

وتشير الاحصائيات الكردية إلى سقوط اكثر من 1200 من البيشمركة (قوات إقليم شمال العراق) في العمليات العسكرية ضد داعش إضافة لجرح قرابة 7000 آخرين.

وأضاف البيان أن نائب الوزير الأمريكي أكد لبارزاني "دعم الولايات المتحدة القوي والمستمر لعراق موحد فيدرالي وديمقراطي كما نص عليه الدستور"، مشيداً بـ "التعاون القوي بين حكومة إقليم كردستان والحكومة العراقية الجديدة التي يقودها رئيس الوزراء حيدر العبادي".

وأكد بلينكن على حرص بلاده على العمل مع التحالف والحكومة العراقية لتعزيز برامج بناء قدرات المقاتلين العراقيين ومركز العمليات المشترك اللذين يمتلكان فروعاً لكل منهما في أربيل "لتجهيز القوات الأمنية العراقية والبيشمركة الكردية بالمساعدات العسكرية اللازمة لهزم داعش".

وبحث الجانبان "الأزمة الإنسانية الشديدة في العراق حيث تم تهجير 2.7 مليون لاجئ منذ كانون الثاني 2014"، وشددا على "الحاجة العاجلة لمزيد من المساعدات من المجتمع الدولي للتعامل مع الاحتياجات الإنسانية"، بحسب البيان.

أخبار ذات صلة

newsletter