الفايز: تدفق السياح العرب للاردن سيكون اكبر هذا الصيف

الأردن
نشر: 2015-05-06 17:33 آخر تحديث: 2016-08-06 17:00
الفايز: تدفق السياح العرب للاردن سيكون اكبر هذا الصيف
الفايز: تدفق السياح العرب للاردن سيكون اكبر هذا الصيف

رؤيا - بترا - اكد وزير السياحة نايف الفايز، قدرة القطاع السياحي تسجيل معدلات نمو أقوى بأعداد السياح العرب الزائرين للأردن خلال الموسم السياحي الحالي صيف 2015.

وقال الفايز على هامش معرض سوق السفر العربي بدبي اليوم الاربعاء، إن الوزارة تركز على هدفين استراتيجيين، أولهما تعزيز الحملات الجاذبة للسياح العرب، ومحاولة استعادة النمو بالنسبة للسياح الأوروبيين لمواصلة البناء على ما تحقق من موسم سياحي قوي للعام الماضي 2014.

وأفاد وزير السياحة بأن الظروف التي تمر بها المنطقة العربية تؤثر على كل دول المنطقة وكان للاردن نصيب من هذا التأثير، مؤكدا ان السياح الاوروبيين الذين يتواجدون في المنطقة العربية يدركون مستوى المنتجات السياحية المتطورة بالاردن، ويجري التركيز عليهم عبر حملات الترويج السياحي لهذا العام.

وأورد الفايز أرقاما تتصل باحصاءات الموسم السياحي الماضي، تفيد بأن الاردن سجل عائدات تقدر بنحو 3.1 مليار دينار تقترب من نحو 5 مليارات دولار لذلك الموسم، الذي شهدت معدلات ايجابية على صعيد السياحة الاوروبية.

وبلغ معدل النمو بعدد السياح 1.6 بالمئة في حين بلغ معدل النمو بالعائدات نسبة 6 بالمئة، موضحا ان هذه النسب تظهر ان السائح الذي يزور الاردن، أطال مدة اقامته وفي هذا انعكاس واضح لنجاح المنتجات السياحة الجديدة في خلق قيمة مضافة رفعت من جاذبية المناطق السياحية بالمملكة.

وأشار إلى حملات الترويج السياحي، في دول الخليج وتركز على جذب السياحة العائلية، التي توقع لها ان تشهد نموا كبيرا من الدول العربية هذا العام باتجاه الاردن، إلى جانب التركيز على السائح الأوروبي في الدول الخليجية لأنه الأكثر قربا ومعرفة بمستوى الخدمات السياحية في الاردن.

وبشأن تأثير أسعار صرف العملات الرئيسية، بين الدولار واليورو، على تدفق السياحة الأوروبية قال الفايز ان مكاتب وشركات السياحة العالمية، تمكنت من موائمة أوضاعها ولم يعد عامل فرق العملات مؤثرا بالدرجة الأولى لكنه يبقى له تأثير بدرجة اقل.

أخبار ذات صلة

newsletter