عطاءات بقيمة مليون ومائة الف دينار لانشاء وصيانة ارصفة في عَمان

محليات
نشر: 2015-05-06 13:25 آخر تحديث: 2016-08-02 07:10
عطاءات بقيمة مليون ومائة الف دينار لانشاء وصيانة ارصفة في عَمان
عطاءات بقيمة مليون ومائة الف دينار لانشاء وصيانة ارصفة في عَمان
رؤيا - علي الأعرج - طرحت امانة عمان خمسة عطاءات للعام الحالي وبقيمة مليون ومائة الف دينار لانشاء وصيانة الارصفة ، وتنفيذ اعمال تكميلية للتقاطعات المرورية ، وللمبادرات التي اقترحتها امانة عمان كمبادرة الرصيف حق للمشاة.
وحسب مدير دائرة الانشاءات المهندس امجد العطار فان العطاءات تشمل مختلف مناطق العاصمة عمان بحيث يكون كل عطاء خاص ب4 أو 5 مناطق من مناطق الامانة.
 
وتابع انه يجري  بناءا على مبادرة الرصيف حق للمشاة دراسة تنفيذ اعادة تأهيل الارصفة في شارع الرازي في منطقة العبدلي /حي جبل الحسين ، واعادة تاهيل الارصفة في شارع خرفان في منطقة زهران ، فيما يتم حاليا دراسة مبادرة تاهيل الارصفة في شارع رئيسي في منطقة مرج الحمام وهو شارع سمو الاميرة تغريد محمد.
 
واضاف ان آلية تنفيذ العطاءات تاخذ بالاعتبار تجديد الأرصفة المتهالكة ، وعمل كندرين لتحويل مجرى مياه الامطار–المداهمات-  ، ورفع مناسيب الارصفة عن مناسيب الاسفلت ، والصيانة بشكل عام وذلك بناءا على طلبات المواطنين ورؤساء اللجان المحلية ومدراء المناطق وما لدى الدائرة من معاملات للمواطنين .
 
واشار العطار ان العمل يجري بشكل دائم لصيانه ارصفة مشاة بحيث يتمكن المواطن من السير على الارصفة بسلامة وأمان واستمرارية.
 
واضاف ان العمل  بوشر في بداية العام الحالي ببعض العطاءات وبمناطق ( راس العين ، العبدلي ، القويسمة، ماركا، زهران ، شفا بدران، احد ، أبو نصير.
 
وكشف المهندس العطار ان دائرة الانشاءات نفذت العام الماضي 2014 انشاء وصيانة ارصفة بقيمة  مليون دينار في كافة مناطق امانة عمان الكبرى ما عدا راس العين التي يجري حاليا فيها تنفيذ وانشاء وصيانة للارصفة ، فضلا عن الانتهاء من تأهيل عدد من الارصفة في حي نزال ضمن منطقة بدر مما ساهم في حل العديد من مشاكل مداهمات المياه في عدد من المواقع وكذلك في اعطاء منظر جمالي للشوارع المختلفة.
ولفت الى انه قد تم انشاء ارصفة نموذجية في بعض التقاطعات المهمة مثل الدوار الثالث وجاري العمل على الدوار الثامن ،  وانجاز جزر وسطية في شارع الاميرة مقبولة ، وفي شفا بدران .
 

أخبار ذات صلة

newsletter