Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الاوقاف" تحدد مواصفات وموديلات وسعة حافلات نقل الحجاج | رؤيا الإخباري

"الاوقاف" تحدد مواصفات وموديلات وسعة حافلات نقل الحجاج

الأردن
نشر: 2015-05-06 12:26 آخر تحديث: 2016-06-26 15:26
"الاوقاف" تحدد مواصفات وموديلات وسعة حافلات نقل الحجاج
"الاوقاف" تحدد مواصفات وموديلات وسعة حافلات نقل الحجاج

رؤيا- بترا- حددت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، اليوم الاربعاء، مواصفات وموديلات وسعة الحافلات التي ستنقل الحجاج الاردنيين وحجاج عرب مسلمي 1948 ، وذلك في اجتماع مشترك برئاسة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داوُد في مقر الوزارة.

وبين داوُد انه تم في هذه السنة اعتماد الحافلات من موديل 2006 فما فوق للحافلات ذات المنشئ الاوروبي وموديل 2008 للحافلات ذات المنشئ غير الاوروبي قائلا إن هذه الحافلات ستخضع لفحوص فنية، الاول قبل السفر بأسبوعين في عمان والثاني اثناء السفر عند الذهاب وسيكون في مدينة الحجاج في معان والثالث عند الوصول الى المدينة المنورة واخير قبل المغادرة وسيكون في مكة المكرمة وفقا لجدول زمني.

وضمت اللجنة المشتركة اعضاء لجنة الحج في الوزارة ومندوبين عن وزارة الداخلية والنقل والاقامة والحدود والدوريات الخارجية وادارة العمليات وادارة امن الجسور وهيئة تنظيم قطاع النقل العام.

وأضاف داوُد انه تم الاتفاق على عدم تحديد اجور المقاعد في الحافلات حسب فئاتها حيث سيتم تعويم الاسعار بين الشركات وصولا الى سعر افضل للحاج.

ولتوفير راحة اكبر للحجاج اثناء سفرهم فقد تم زيادة المسافة الفاصلة بين المقاعد من 66 سم الى 72 سم بحيث انه سيقل عدد الحجاج في الحافلة الواحدة بحدود 6 حجاج.

وأكد ان الوزارة تحرص على تقديم افضل الخدمات للحجاج الاردنيين وحجاج عرب مسلمي 1948 الذين يحظون بمتابعة مستمرة من جلالة الملك عبد الله الثاني منذ لحظة مغادرتهم ارض المملكة وأثناء تأدية المناسك ولحين عودتهم اليها مشيرا الى ان بعثة الحج الاردنية تتمتع بسمعة متميزة .

وتم في الاجتماع عدم السماح للحافلات الاردنية بنقل الحجاج غير الاردنيين الا بعد موافقة الوزارة والاكتفاء بعدد الحافلات المطلوبة للحجاج الاردنيين وحجاج عرب مسلمي 1948 و عدم السماح للحافلات الخصوصية بنقل الحجاج والتعميم على المدارس والكليات والجامعات الأهلية بهذا الخصوص استنادا لأحكام قانون السير.

كما تم الطلب من السفارات والقنصليات الاردنية في الخراج عدم منح تأشيرة مرور عبر الاراضي الاردنية للحجاج غير الاردنيين القادمين عن طريقي الجو والبر إلا بعد التأكد من حصولهم على تأشيرة حج صادرة عن قنصلية المملكة العربية السعودية في مكان اقامتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter