اعتقال إسرائيلي لساعات توعد بإضرام النار في المسجد الأقصى

فلسطين
نشر: 2015-05-06 08:30 آخر تحديث: 2016-07-30 20:50
اعتقال إسرائيلي لساعات توعد بإضرام النار في المسجد الأقصى
اعتقال إسرائيلي لساعات توعد بإضرام النار في المسجد الأقصى

رؤيا - الأناضول- اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، خلال ساعات الليل، إسرائيليا توعد في تدوينة له على حسابه في "فيسبوك" بإضرام النار في المسجد الأقصى، ولكنها ذكرت أنها ستفرج عنه في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

 وقالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه ل"الأناضول" إنه "تم خلال ساعات الليلة الماضية اعتقال شاب يهودي من القدس يبلغ من العمر 18 عاما وتلميذ في أحد المعاهد الدينية التوراتية في المدينة".

وأضافت "تنسب للشاب نشر تصريحات من شأنها الإخلال بالسكينة والسلامة العامة"، مشيرة إلى أنها تتعلق بالحرم القدسي الشريف ونشرها عبر صفحته على "فيسبوك".

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة فإن الشاب اليهودي كتب في تدوينة أنه ينوي إضرام النار في الحرم القدسي الشريف في عيد الشعلة مما سيؤدي إلى إشعال النار في الشرق الأوسط بأسره.

وقالت السمري "من المقرر أن يتم خلال ساعات نهار اليوم الأربعاء إطلاق سراح المشتبه أمام قاضي محكمة الصلح بالمدينة بكفالة ملائمة وبشروط مقيده مناسبة".

وتحتفل إسرائيل غدا الخميس بعيد "لاغ باعومر" أو ما يعرف بـ"عيد الشعلة" الذي يحل بعد 33 يوما من عيد الفصح اليهودي.

وتقول وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه "توقد في الليلة التي تسبق هذا العيد شعلات تقليدية إحياء لذكرى ثورة الشعب اليهودي في أرض إسرائيل ضد المحتلين الرومان في عام 132 ميلاديا".

أخبار ذات صلة

newsletter