القدس المحتلة: مستوطنون يستولون على مبنى سكني في سلوان

فلسطين
نشر: 2015-05-06 06:23 آخر تحديث: 2016-08-03 04:20
القدس المحتلة: مستوطنون يستولون على مبنى سكني في سلوان
القدس المحتلة:  مستوطنون يستولون على مبنى سكني في سلوان

رؤيا - الاناضول - استولى مستوطنون إسرائيليون، فجر اليوم الأربعاء، على مبنى سكني مكون من 3 شقق في حي سلوان، جنوبي المسجد الأقصى، في مدينة القدس الشرقية، بحسب شهود عيان وناشطة حقوقية إسرائيلية.

وأفاد شاهد عيان أن "عدد من المستوطنين ترافقهم قوات من الشرطة وصلوا فجر اليوم إلى حي سلوان ودخلوا المبنى وسط احتجاج السكان الذين تجمهروا في محيط المبنى".

وأضاف أن قوات من الشرطة الإسرائيلية أحاطت المبنى لتوفير الحماية للمستوطنين.

وبحسب شهود عيان، فإن أصحاب المنزل الفلسطينيين لم يكونوا فيه عند استيلاء المستوطنين عليه.

وقالت هاغيت اوفران، الباحثة الميدانية في منظمة "السلام الآن" اليسارية الإسرائيلية المختصة برصد الاستيطان، في تغريدة على "تويتر" إن "المستوطنين دخلوا هذا الصباح إلى منزل في سلوان".

وأضافت أن المبرر القانوني للاستيلاء على المنزل هو تنفيذ قانون إسرائيلي يسمح لليهودي بالعودة إلى منزل يقول إن أجداده امتلكوه قبل العام 1948.

وكان الخلاف بين عائلة ابو ناب، التي كانت تقطن المنزل، والمستوطنين حول ملكيته استمرت سنوات في المحاكم الإسرائيلية قبل أن يستولى عليه المستوطنون الآن.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجانب الإسرائيلي بخصوص هذه الواقعة.

وتعتبر سلوان من أكثر أحياء القدس الشرقية استهدافا من قبل المستوطنين الذين يقيمون حاليا في عدد من المنازل العربية في البلدة.

واستولى مستوطنون على 35 شقة سكنية في الحي خلال شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/ تشرين أول من العام الماضي بذريعة شراء المنازل من أصحابها الذين بدورهم قالوا إن الاستيلاء تم بطريقة الغش والاحتيال.

أخبار ذات صلة

newsletter