قيادي بارز بـ"الجهاد الإسلامي" يضرب عن الطعام في سجن إسرائيلي

فلسطين
نشر: 2015-05-05 20:21 آخر تحديث: 2016-07-29 16:00
قيادي بارز بـ"الجهاد الإسلامي" يضرب عن الطعام في سجن إسرائيلي
قيادي بارز بـ"الجهاد الإسلامي" يضرب عن الطعام في سجن إسرائيلي
رؤيا - الاناضول - أعلن الشيخ خضر عدنان، القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، دخوله إضرابا عن الطعام على خلفية تمديد السلطات الإسرائيلية اعتقاله الإداري لمدة 4 أشهر اعتبارا من اليوم.

وقالت "أم عبد الرحمن" زوجة عدنان عبد الرحمن للأناضول "إنها تلقت رسالة من زوجها عبر محاميه، قال فيها إنه بدأ مساء اليوم إضرابا مفتوحا عن الطعام في محبسه بسجن هداريم (شمالي إسرائيل) احتجاجا على تمديد اعتقاله الإداري لمدة 4 أشهر جديدة".

واعتقلت السلطات الإسرائيلية، عدنان، قبل نحو 10 أشهر، وتحديدا في 8 يوليو/تموز الماضي على حاجز عسكري في الشارع الرئيسي بمدينة جنين، شمالي الضفة الغربية.

والإعتقال الإداري يصدر بتوصية من الأمن الإسرائيلي بحجة أن المعتقل يشكل خطورة على الأمن الإسرائيلي والجمهور، ويتم تمديد المعتقل في نهاية كل فترة دون وجود لائحة إتهام يحاكم على خلفيتها الفلسطيني أمام المحاكم الإسرائيلية.

وطالبت أم عبد الرحمن المؤسسات الدولية والحقوقية بـ"التحرك بوقف منهجية الاعتقال الإداري الظالمة بحق زوجها والأسرى الفلسطينيين"، محذرة من أن زوجها يعاني من عدة أمراض جراء إضرابه السابق عن الطعام منها أمراض في المعدة، والتهابات في المفاصل بالإضافة إلى القولون العصبي.

وبحسب أم عبد الرحمن، فقد عزلت إدارة السجن زوجها مساء اليوم في حبس انفرادي.

ويعتبر عدنان هو أول من بدأ معركة "الأمعاء الخاوية" الفردية بالإضراب عن الطعام ضد سياسية الاعتقال الإداري عام 2012، وخاض اضرابا عن الطعام في السجون الإسرائيلية استمر 67 يوما، وانتهى بالاتفاق على الإفراج عنه.

وخضر عدنان (37 عاما) أحد أبرز قيادات الجهاد الإسلامي الضفة الغربية والناطق الرسمي باسمها ، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال ويعد هذا اعتقاله العاشر في سجون الاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter