Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"يونسيف": سلمنا مساعدات لأسر نازحة من مخيم اليرموك لم نصل إليها منذ عامين | رؤيا الإخباري

"يونسيف": سلمنا مساعدات لأسر نازحة من مخيم اليرموك لم نصل إليها منذ عامين

عربي دولي
نشر: 2015-05-05 16:45 آخر تحديث: 2016-07-12 18:30
"يونسيف": سلمنا مساعدات لأسر نازحة من مخيم اليرموك لم نصل إليها منذ عامين
"يونسيف": سلمنا مساعدات لأسر نازحة من مخيم اليرموك لم نصل إليها منذ عامين

رؤيا - قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف)، اليوم الثلاثاء، إنها سلمت مساعدات لأسر نزحت من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، إلى خارج العاصمة السورية، في مناطق لم تستطع الدخول اليها منذ عامين.

وحسب بيان صادر عن المنظمة وصل وكالة الأناضول نسخة منه، فإن هذه المناطق هي "يلدا" و"بيت سحم" و"ببيلا"، وجميعها تقع على بعد حوالي 10 كم إلى الجنوب من دمشق.

وأشارت المنظمة إلى أنها تمكنت صباح اليوم من إرسال مواد طبية تخدم 3 آلاف شخص و5 عُدد توليد تكفي 250 ولادة طبيعية ومواد ومكملات غذائية للأطفال.

ووفقاً لموظفي "يونسيف" الذين كانوا على متن قوافل المساعدات، يعيش في هذه المواقع 50 ألف شخص، إضافة إلى حوالي 2,500 أسرة لاجئة معظمهم من الفلسطينيين الذين فروا من مخيم اليرموك.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة، جولييت توما، إنهم لم يستطعوا الوصول الى هذه المناطق من قبل، لعدم تمكنهم من الحصول على إذن بالعبور من الحكومة السورية.

وأوضحت (يونسيف) أن المساعدات مرت بـ 5 نقاط تفتيش حتى وصلت إلى تلك المناطق.

وتحاصر قوات النظام السوري مخيم اليرموك الذي يقطنه أكثر من 18 ألف فلسطيني منذ نحو 3 سنوات.

وكان نصف مليون فلسطيني يعيشون في مخيم اليرموك قبل بدء الصراع السوري في 2011، وبعد أن تعرض للحصار منذ أكثر من عامين إضافة إلى "القصف اليومي"، فر ما لا يقل عن (185 ألفا) من أهالي المخيم بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إلى مناطق أخرى داخل سوريا، أو اللجوء إلى دول الجوار.

أخبار ذات صلة

newsletter