مليون دينار لصيانة شبكة الصرف الصحي في معان

محليات
نشر: 2014-04-08 14:02 آخر تحديث: 2016-07-16 05:20
مليون دينار لصيانة شبكة الصرف الصحي في معان
مليون دينار لصيانة شبكة الصرف الصحي في معان

رؤيا - عبدلله آل الحصان – قال امين عام وزارة المياه المهندس توفيق الحباشنة، إن تكلفة مشروع الصرف الصحي في محافظة معان تصل إلى 6.7 مليون دينار.

وأضاف أن الوزارة وضعت برنامج سيتم تنفيذه على 3 مراحل المرحلة الاولى سطح معان والثانية طريق الجامعة والثالثة في المنطقة السكنية الواقعة باتجاه طريق العقبة.

وأضاف ان  الوزارة خصصت ما يزيد عن مليون دينار لصيانة شبكة الصرف الصحي القائمة في المحافظة.

وحول التعرض  لسرقة المياه من خلال الابار الارتوازية الغير المرخصة فقد قال ان  الوزارة قامت بالتعاون مع الاجهزة الامنية بإغلاق وردم 130 بئر في مختلف مناطق المملكة.

اما بالنسبة للتعينات فقد بين الحباشنة ان التعينات تتم من خلال ديوان الخدمة المدنية ولكن اذا توفر حراس يقطنون المناطق التي يوجد بها ابار لضخ المياه لوقف اعمال السرقات التي تعرضت لها تلك الابار كاللوحات الكهربائية والكوابل والمضخات والتي زادت قيمة السرقات فيها عن مليون دينار خلال العام الماضي فلا مانع من قيام وزارة المياه من حراس على نظام المكافأة اة نظام شراء الخدمات من ابناء المنطقة .

واما بخصوص تحويل ادارة مياه معان الى شركة أكد الحباشنة بان العقد القديم مع شركة مياه العقبة قد ألغي وتقوم الوزارة الان بدراسة مشروع التحويل الى شركة اخرى بشكل جدي. 

أخبار ذات صلة

newsletter