Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تفاصيل اجتماع نيابي "لإنقاذ العقبة" | رؤيا الإخباري

تفاصيل اجتماع نيابي "لإنقاذ العقبة"

الأردن
نشر: 2014-04-08 13:37 آخر تحديث: 2016-07-26 02:40
تفاصيل اجتماع نيابي "لإنقاذ العقبة"
تفاصيل اجتماع نيابي "لإنقاذ العقبة"

رؤيا – عبدلله الكفاوين - عقد عدد من النواب في الثلاثاء مؤتمراً صحفيا لإشهار تجمع " نواب لإنقاذ العقبة " .

النائب رولا الحروب بدأت المؤنمر الصحفي بالتأكيد بأنهم كمجموعه لا يهدفون للتشهير بأحد وان العقبة قصة نجاح بالمجمل ولكن الممارسات التي تحدث فيها خاطئة مشيرة الى ان اعضاء المجموعة اطلعوا على الآف الوثائق وتم تحليلها وصولا لأن النهج المتبع خاطئ ومستمر منذ "2005" وحتى اليوم ، مع الاشارة لأن هناك ما تم تصحيحة من اخطاء لن يتم الاشارة اليها لأن التجاوزات تعتبر تعدي على المال العام وهدر به .

وقالت الحروب انه تم الاعتماد على ثلاث انواع من المراجع وهي  تقارير ديوان المحاسبة و 500 سؤال التي قدمها النائب محمد الرياطي عن العقبة و تقارير سرية لوحدة التدقيق الداخلي لسلطة العقبة .

الرياطي اكد بأن الاجابات على اسئلته في غالبها اتت منقوصة او غير صحيحة او لم تأت اصلاً .

وقام بذكر عدد من الامثلة كسؤاله عن كلفة الامن والحراسة في مطار العقبة منذ 2011 وحتى تاريخه  الذي تم الاجابة عنه بأن هذه المهمة من صلاحيات الامن العام والجيش وتبين بعد ذلك وجود بند في ميزانية السلطة للحراسات والامن يعادل143.100 دينار .

النائب ثامر بينو اكد ان عدد المخالفات التي تم رصدها من قبل ديوان المحاسبة منذ 2009 وحتى 2012 بلغ 3000مخالفة ومنها مخالفة بالتأخر بإيداع  34 مليون منذ عام 2007 وحتى الان وهي فائض بالميزانية .

واضاعت السلطة لمبلغ "5713248" دينار لعدم استيفائها كفالات حسن التنفيذ .

النائب محمد السعودي أكد  أن المشكلة تتوزع على عدد من الجهات فسكوت المجالس السابقة عن مبلغ مليار دينار اردني على مدى 5 سنوات توضع في الميزانية تحت بند اخرى بحد ذاته فساد .

أخبار ذات صلة

newsletter