ازالة 42 كشكا تستخدم لخدمة اصطفاف السيارات في عمان

الأردن
نشر: 2015-05-05 07:18 آخر تحديث: 2016-07-30 23:00
ازالة 42 كشكا تستخدم لخدمة اصطفاف السيارات في عمان
ازالة 42 كشكا تستخدم لخدمة اصطفاف السيارات في عمان

رؤيا - بترا -  كشف مدير الادارة المشتركة في امانة عمان الكبرى المهندس محمد الفاعوري عن ازالة 42 كشكا تستخدم من قبل اشخاص لغايات "الفاليت" في العاصمة عمان، منها 14 كشكا في شارع المدينة المنورة.

ووصف الفاعوري في تصريحات اعلامية اليوم الثلاثاء استخدام بعض العاملين بالفاليت اساليب البلطجة لفرض وجودهم في الشارع، ملقيا اللوم على المواطن في انتشار هذه الظاهرة.

ولفت الى ان مشكلة السير في عمان هي اكتظاظ مروري آني يرتبط باماكن محددة وليس ازمة مرورية، مرجعا اسبابها الى الوقوف العشوائي وتصرفات السائقين في اماكن تواجد الاسواق وغيرها.

واكد الفاعوري استمرارية الحملة لازالة العوائق والاعتداءات التي توضع على جانبي الشوارع وأمام الأرصفة لحجز مكان للمركبات التي ترتاد المحال والشركات التجارية وغيرها.

وعن تراخيص المشروعات الكبرى والمولات وغيرها بمناطق تشهد ازدحامات مرورية عادة، بين الفاعوري ان الامانة جادة بحل الكثير من المشكلات التي نتجت عن عشوائية سابقة في منح التراخيص.

ولفت الى ان الجهات المعنية بالامانة تعاملت مع احد المولات الكبرى بالعاصمة يقوم باغلاق طابق كامل تم ترخيصه كمواقف لرواده ويتم استخدامه لغايات اخرى.

وعن تأخر العمل في شارع الخدمات ضمن حرم شارع المدينة المنورة قال الفاعوري ان الامانة استدعت المقاول المنفذ والزمته بضرورة التقيد بالوقت المحدد للمشروع، متوقعا الانتهاء منه قبل نهاية الشهر الحالي .

ويعول الفاعوري على وعي المواطن لحل الكثير من الاشكاليات المرورية بالعاصمة عمان.

أخبار ذات صلة

newsletter