الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا بالضفة

فلسطين
نشر: 2015-05-04 06:29 آخر تحديث: 2016-07-26 11:30
الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا بالضفة
الاحتلال يعتقل 13 مواطنًا بالضفة

رؤيا - صفا - اعتقلت قوّات فجر الاثنين 13 مواطنا في مداهمات تركزت في محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية، فيما اعتقلت مواطنا آخر في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وشنّت قوّات الاحتلال فجر الاثنين حملة مداهمات واعتقالات بحارة أبو سنينة في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" أنّ عشرات من جنود الاحتلال نفّذوا خلال ساعات الفجر عمليات مداهمة موسّعة في أنحاء متفرقة من المنطقة الجنوبية، واقتحموا عددا كبيرا من منازل المواطنين وأجروا عمليات تفتيش داخلها وعبث بمحتوياتها واحتجاز لأفرادها.

وعرف من بين المعتقلين الشّبان: عباس سليم الرجبي، هاني نافذ الرجبي، علاء أحمد الرجبي وجلال فايز أبو حتة، إضافة إلى الطالب في جامعة الخليل صفوان طه.

وقالت القناة السّابعة العبرية إنّ الجيش اعتقل (10) فلسطينيين بمدينة الخليل، إضافة إلى آخر ببلدة عوّا زاعمة أنّه ناشط في حركة حماس.

وفي بلدة بيت عوّا جنوب غرب الخليل، أكّدت مصادر محلية لوكالة "صفا" أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشّاب عبد الله خضر عبد الله مسالمة (21 عاما) بعد اقتحام منزله.

وحسب مصادر أمنية أكّدت لوكالة "صفا" أنّ قوّات الاحتلال داهمت فجرا عددا من الأحياء السّكنية في مدينة الخليل، إضافة إلى مداهمة قوّة عسكرية أخرى لبلدة بيت عوّا جنوب غرب الخليل.

أمّا في مخيم عايدة شمال بيت لحم، أفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشّاب محمد خضر زينة (22 عامًا) بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه.

من جانبها، أكّدت مصادر طبية أنّ الشّاب شهاب محمود الهور (22 عاما) من بلدة صوريف وصل مستشفى الخليل الحكومي مصابا برضوض مختلفة إثر سقوطه أثناء مطاردته من جانب جنود الاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter