إصابة 50 في مظاهرة لليهود الإثيوبيين بتل أبيب

فلسطين
نشر: 2015-05-03 21:45 آخر تحديث: 2016-07-25 09:10
إصابة 50 في مظاهرة لليهود الإثيوبيين بتل أبيب
إصابة 50 في مظاهرة لليهود الإثيوبيين بتل أبيب

رؤيا - الاناضول - ارتفع عدد الإصابات، مساء الأحد، إلى 50 مصابا أغلبهم من أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلية واعتقل عدد كبير من اليهود الإثيوبيين في مظاهرة وسط تل أبيب ضد "عنف" الشرطة تجاههم.  

وقالت القناة العاشرة العبرية ، "أصيب 50 من أفراد الشرطة جراء مواجهات اندلعت بين متظاهرين من اليهود الإثيوبيين واعتقل عدد كبير من المتظاهرين أثناء محاولة تفريق المظاهرة".

وتستمر في هذه اللحظات (الساعة 21:30 ت.غ) المواجهات بين الشرطة الإسرائيلية والمتظاهرين وسط مدينة تل أبيب وهو ما يرشح عدد الإصابات للزيادة.

وقال أحد المتظاهرين في تصريح للقناة العاشرة "نحن نتظاهر هنا للظلم الذي يوقع علينا من قبل المؤسسة الرسمية الإسرائيلية".

من جانبه، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان صادر عن مكتبه نقلته القناة الثانية "بالإمكان النظر في كل الادعاءات"، في إشارة لاتهام الإثيوبيين بعنف الشرطة ضدهم.

وأشارت القناة الثانية إلى أن نتنياهو أجرى اتصالا هاتفيا بوزير الأمن الداخلي إسحاق أهارونوفيتش، وطالبه بالعمل على وقف العنف.

وفي وقت سابق ، قالت الإذاعة العبرية العامة "تظاهر وسط تل أبيب قرب أبراج عزريئيلي الآلاف من  طائفة اليهود الإثيوبيين احتجاجاً على العنف الشرطي المفرط الذي يتعرض له أبناء الطائفة".

ونقلت عن وزير الأمن الداخلي إسحاق أهارونوفيتش قوله "لا يمكن إلقاء اللوم على الشرطة فقط فيما يتعلق بطريقة تعامل المجتمع مع أبناء طائفة اليهود الإثيوبيين".


أخبار ذات صلة

newsletter