تمرين لقوات الطوارئ السعودية الأربعاء على "التصدي لهجمات إرهابية"

عربي دولي
نشر: 2015-05-03 18:34 آخر تحديث: 2016-08-07 06:10
تمرين لقوات الطوارئ السعودية الأربعاء على "التصدي لهجمات إرهابية"
تمرين لقوات الطوارئ السعودية الأربعاء على "التصدي لهجمات إرهابية"

رؤيا - الاناضول - تنطلق الأربعاء المقبل فعاليات تمرين تعبوي لقوات الطوارئ الخاصة السعودية، من المقرر أن يتم خلاله التدريب على فرضيات التصدي لهجمات مسلحة لمجموعات إرهابية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن التمرين سينطلق تحت رعاية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبحضور عدد من قادة الأمن العرب من دولة الإمارات ، وعمان ، والأردن ، ومصر ، والسودان ، والبحرين ، وقطر والكويت وفلسطين، وعدد من الدول الإسلامية .

وأشارت إلى أن التمرين، الذي يحمل اسم "صولة الحق 7" في محافظة ضرما (على بعد 60 كيلو متر غرب مدينة الرياض)، سيقدم عدداً من الفرضيات المتميزة تتضمن عدداً من المهارات التدريبية التي يتلقاها منسوبو قوات الطوارئ مثل عمليات الاقتحام والتصدي للمطلوبين وفرضيات التصدي لهجمات مسلحة لمجموعات إرهابية.

كما سيتم خلاله أيضا التدريب على عدد من تكتيكات الرماية والقنص المهاري لأفراد قوات الطوارئ الخاصة إضافة إلى استخدام الطائرات العمودية المتنوعة في هذه المهمة التي تظهر الجاهزية التامة والأداء العالي لجميع المشاركين والدقة في تنفيذ المهام بكل اقتدار.

وقال قائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد بن قرار الحربي – بحسب "واس"- إن تمرين " صولة الحق 7 " يبرز المهارات القيادية والتدريبات التكتيكية التي يتميز بها منسوبو قوات الطوارئ الخاصة في كل مناطق المملكة .

وقال الحربي إننا نسعى دائما للوصول لأرقى مستوى من التدريب والتنفيذ وهدفنا أن نكون أفضل قوة لمواجهة كل من يستهدف هذا الوطن بسوء ، وقد تحقق المأمول، لكن الطموح أن نكون الأفضل دوماً .

 وتابع: "نحن لا نرضى أن نقف عند حد معين ، بل نسابق التطور ونسعى للريادة وهدفنا أن تكون قدرات قوات الطوارئ الخاصة على أعلى مستوى، ونحن نسير على ذلك الهدف بكل اقتدار وحرفية عالية بدليل ما ننفذه من فرضيات بإتقان عال .

وتعرضت المملكة على مدارة الفترة الماضية لعدة حوادث أمنية استهدفت رجال شرطة، وأعلنت السلطات السعودية اعتقال منفذي عدد منها.

كما أعلنت "الداخلية" السعودية في 28 إبريل/ نيسان الماضي، أنها أحبطت "محاولة انتحارية" كانت تستهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرياض بواسطة سيارة محملة بالمتفجرات في مارس/ آذار الماضي. وأعلنت اعتقال 93 شخصاً (من بينهم 81 ينتمون لتنظيم داعش)، على مدار الأربعة أشهر الماضية، الأمر الذي أدى إلى "إحباط مخططاتهم الإجرامية"، وكان من بينها" استهداف مقرات أمنية ومجمعات سكنية، واغتيال عسكريين من مختلف القطاعات"، ولاستهداف مجمعات سكنية، وتنفيذ عمليات لإثارة الفتنة الطائفية، وكذلك استهداف رجال الأمن ومهاجمة سجون المباحث العامة".

وقوات الطوارئ الخاصة هي قطاع تابع لوزارة الداخلية تحت جناح الامن العام، وتستخدم في عمليات حفظ النظام ، وإنقاذ الرهائن والمخطوفين ومقاومة الاعتصام ومكافحة شتى أنواع الإرهاب والتخريب اللذين يعرضان السلامة العامة للخطر .

 كما تقوم قوات الطوارئ الخاصة بأي مهمات أخرى تكلف بها كإسناد قوات الشرطة في مختلف مناطق المملكة عند الضرورة .

وتساهم مع غيرها من القوات الأخرى في سبيل المحافظة على النظام وخصوصا في موسم الحج.

أخبار ذات صلة

newsletter