الموارد البشرية تبحث مع المعلمين اصلاح التعليم

محليات
نشر: 2015-05-03 18:22 آخر تحديث: 2016-07-20 20:00
الموارد البشرية تبحث مع المعلمين اصلاح التعليم
الموارد البشرية تبحث مع المعلمين اصلاح التعليم

رؤيا - بترا - بحث رئيس اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية الدكتور وجيه عويس، اليوم الأحد، مع وفد نقابة المعلمين المحاور الاستراتيجية لعمل اللجنة في ملف إصلاح التعليم.

وقالت النقابة في بيان صحافي، ان الدكتور عويس، بين أن الرؤية الملكية في الإصلاح التربوي تتناول محور تهيئة القوى البشرية وبخاصة المعلمين.

وأشار الدكتور عويس بحسب بيان النقابة، إلى أهمية تعزيز مفهوم "منظومة الأخلاق المنبثقة عن الديانات السماوية وفعاليتها في القضاء على كل الآفات المجتمعية، وكذلك خطورة المرحلة التي نعيشها من حيث تراجع مستوى التعليم العالي والمدرسي وعدم تلبية القطاع الخاص لكثير من المتطلبات العامة للمخرجات التعليمية الحقيقية.

وقال، ان السعي نحو خطة وطنية لإصلاح التعليم هو من أولويات صناع القرار وعلى رأسهم جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي أعطى هذه اللجنة إرادة سيادية جادة لعقد مؤتمر تربوي عام مطلع العام المقبل لوضع خطة عشرية ملزمة للحكومات.

من جانبها، أكدت نقابة المعلمين في البيان، وعلى لسان نقيبها الدكتور حسام مشه، دعم النقابة للتوجه الملكي في إصلاح التعليم، فيما أشارت إلى ضرورة الاهتمام بجميع العناصر التربوية وعلى رأسها "المعلم" وتطويره مهنيا، مبدية استعدادها للمشاركة وبما يخدم هذه الخطة.

أخبار ذات صلة

newsletter