Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة النيابية تقر القانون المعدل لقانون مؤسسة الأمل للسرطان | رؤيا الإخباري

الصحة النيابية تقر القانون المعدل لقانون مؤسسة الأمل للسرطان

الأردن
نشر: 2014-04-07 15:50 آخر تحديث: 2016-08-06 20:10
الصحة النيابية تقر القانون المعدل لقانون مؤسسة الأمل للسرطان
الصحة النيابية تقر القانون المعدل لقانون مؤسسة الأمل للسرطان

رؤيا - اقرت لجنة الصحة النيابية القانون المؤقت رقم 56 لسنه 2003 القانون المعدل لقانون مؤسسة الأمل للسرطان في الاجتماع الذي عقدته اليوم الاثنين برئاسة النائب رائد حجازين وحضور نائب رئيس مجلس الأمناء للمؤسسه الدكتور رجائي المعشر ومدير مركز الأمل للسرطان الدكتور عاصم منصور .
وقال حجازين ان اللجنة أقرت القانون المؤقت مع إجراء بعض التعديلات المناسبة على بعض مواده بعد الاستئناس برأي أصحاب الخبرة والاختصاص مشيرا الى ان ابرز تعديل في القانون المؤقت هو استعاضته عبارة مؤسسة الامل الاردنية للسرطان بعبارة مؤسسة الحسين للسرطان .
كما الغى نص المادة التي تحدد مهام المؤسسة في القانون الاصلي واستعاض عنها بوضع السياسات والبرامج الخاصة بالكشف المبكر عن امراض السرطان والوقاية منها ومعالجتها والمساهمة في رفع المستوى المهني والفني والانساني للعاملين في هذا المجال وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
ويحق للمؤسسة لتحقيق اهدافها القيام بإنشاء المراكز الخاصة بأمراض السرطان والقيام بالبحوث المتعلقة بأمراض السرطان والاشراف عليها كما يجوز لها جمع التبرعات.
قال الدكتور المعشر ان الغاية من إجراء هذه التعديلات في القانون هو تحقيق اعادة الهيكلة للمركز واستقلال المركز ليعمل بطريقة مرنة واعادة تنظيمه وخضوعه للرقابة وإنشاء مراكز جديدة للمركز في المحافظات والقيام بالدراسات والبحوث الميدانية في إنحاء المملكة .

أخبار ذات صلة

newsletter