اغلبية نيابية تقر الموازنة

الأردن
نشر: 2014-01-16 03:21 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
اغلبية نيابية تقر الموازنة
اغلبية نيابية تقر الموازنة

رؤيا - وافق مجلس النواب على مشروع قانون الموازنة العامة للدولة عن السنة المالية 2014، بأغلبية 57 نائبا من أصل 102 حضروا جلسة مجلس النواب التي عقدها مساء اليوم الأربعاء، في ظل غياب 47 نائبا، وعلى مشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية للعام عينه بالأغلبية.

ووافق المجلس على توصيات لجنته المالية المرفقة مع تقرير الموازنة والمتضمنة 25 توصية أبرزها طلب إصدار قانون العجز، والإسراع بتحصيل الأموال الأميرية والمقدرة بـ2 مليار دينار، وتسريع البت بالقضايا المالية المقدرة بـ1 مليار، إضافة إلى الحد من التهرب الضريبي.

قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ان المجلس سيصوت على مشروعي قانون الموازنة مساء الاربعاء عقب انتهاء النواب من كلماتهم.

والتقطت عدسة رؤيا صور للنواب قبيل التصويت على مشروعي الموازنة والتي وصفها النائب نضال الحياري "بكولسات النواب ما قبل التصويت".

قال وزير المالية د. امية طوقان أن مشروع ضريبة الدخل المعدل سيتم بموجب احكامه تغليظ الاحكام على المتجاوزين بعقوبات قانونية رادعة .

واضاف طوقان في رد الحكومة على كلمات النواب أن الاقتصاد الاردني تعرض لعدد من الصدمات اهمها الازمة العالمية ومن ثم الربيع العربي وتداعياته، اضافة إلى ازمة الطاقة بسبب انقطاع الغاز الغاز المصري و ازمة اللجوء السوري .

 وأضاف طوقان أن مديونية شركة الكهرباء الوطنية سبب اساسي في ارتفاع عجز الميزانية والدين العام ، وبين ان الموازنة تتضمن 60 مليون دينار لتنمية المحافظات و150 مليون لدعم البلديات.

أخبار ذات صلة

newsletter