Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عمان : انشاء شبكة عربية لمواجهة الازمات | رؤيا الإخباري

عمان : انشاء شبكة عربية لمواجهة الازمات

هنا وهناك
نشر: 2014-04-07 12:04 آخر تحديث: 2016-07-10 03:50

رؤيا - جورج برهم - انطلقت في عمان اليوم أعمال المؤتمر الإقليمي للدول العربية تحت عنوان "نحو إنشاء شبكة استجابة للأزمات في العالم العربي"، وذلك بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، ومشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين ثلاثة محاور تشمل التجارب العربية في مجال الاستجابة للأزمات إضافة إلى تجارب المنظمات الدولية والإقليمية في هذا المجال وسبل تحقيق عمل عربي مشترك في مجال الإنذار المبكر والاستجابة للأزمات.

ويهدف المؤتمر إلى التوصل إلى تفاهم مشترك لوضع إطار عمل محدد للإنذار المبكر ودرجة الاستعداد للمشاركة بالمعلومات المتاحة والتواصل لإتاحة الفرصة لتعزيز التعاون بين غرف الأزمات المختلفة.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إن المنطقة العربية تشهد متغيرات كبرى حيث تعاني بعض البلدان من صعوبات التحول نحة بناء نظم ديمقراطية جديدة وفي الوقت نفسه تعاني أيضاً من مخاطر الانزلاق نحو الحروب والنزاعات الأهلية المسلحة وأزمات إنسانية قاسية وانتهاكات لحقوق الانسان.

وأضاف العربي أنه لم يعد باستطاعة أي دولة أن تنعزل عن محيطها أو تدعي القدرة على مواجهة الأزمات وتداعياتها بمفردها، ما يستدعي العمل الجماعي بين الدول للاستجابة الفعالة للأزمات في مواجهة كل هذه التحديات.

أخبار ذات صلة

newsletter